وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"شارك" يختتم المرحلة الأولى من مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الطارئ

نشر بتاريخ: 21/11/2008 ( آخر تحديث: 21/11/2008 الساعة: 10:28 )
غزة- معا- اختتم منتدى "شارك" الشبابي المرحلة الأولى من مشروع الدعم النفسي والاجتماعي الطارئ، الممول من الإغاثة الإسلامية والذي ينفذ في مدينة رفح مستهدفا 200 طفل وطفلة من سن 8 إلى 12 سنة خلال هذه المرحلة.

وقد نفذ طاقم المشروع المكون من إخصائيين نفسيين ومنشطين 20 جلسة مع الأطفال من خلال ممارسة مجموعة من الألعاب التنشيطية، إضافة إلى جلسات الدعم النفسي المتخصصة المنفردة والجماعية الهادفة إلى المساهمة في تعديل المشاكل السلوكية والوصول بالأطفال إلى مرحلة التوافق النفسي والاجتماعي من خلال بالتنشيط اللامنهجي.

ولقد اختتمت المرحلة الأولى برحلة ترفيهية للأطفال المشاركين هدفت إلى تحقيق أغراض الدعم النفسي للمشروع حيث قام الأطفال بزيارة حديقة الحيوان ومنتزه البلدية ومدينة ملاهي البشير في مدينة غزة.

ومما هو جدير بالذكر أن المشروع استهدف أيضا أمهات الأطفال المشاركين في المشروع من خلال تنفيذ 20 جلسة مع الأمهات حيث تمحورت هذه الجلسات حول طبيعة المشاكل السلوكية والانفعالية لدى الأطفال وآليات علاجها.

وقد شرع منتدى "شارك" بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع ليصل إجمالي عدد المستهدفين من الأطفال إلى 400 طفل على مدار مرحلتين من المشروع والذي ينفذ بمقر نادي شباب رفح الرياضي على غرار المرحلة الأولى.

يذكر أن منتدى "شارك" قام بتنفيذ ذات المشروع في المحافظة الشمالية خلال الصيف المنصرف ضمن نفس اليات الاستهداف والتنفيذ.