وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطاالله حنا في زيارته لخيمة أم كامل: التضامن مع هذه الأسرة هو تضامن مع قضية وطنية عادلة

نشر بتاريخ: 21/11/2008 ( آخر تحديث: 22/11/2008 الساعة: 00:16 )
القدس -معا- قام المطران عطاالله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم الجمعة، بزيارة الى خيمة عائلة الكرد المنكوبة التي طردتها سلطات الأحتلال من منزلها في حي الشيخ جراح في القدس. وألتقى مع أم كامل الكرد ومع عدد من أفراد العائلة.

وفي كلمة ألقاها المطران حنا أمام عدد من وسائل الأعلام قال: أننا ندعو أبناء القدس خاصة وشعبنا الفلسطيني عامة الى التضامن مع هذه العائلة المنكوبة فالتضامن مع أم كامل هو ليس تضامنا مع شخص، وأنما هو تضامن مع قضية وطنية عادلة".

وقال :" أننا نحث كافة الهيئات والمؤسسات والشخصيات ورجال الدين بأن يقفوا الى جانب هذه الأسرة لأنه اليوم أم كامل وغدا سيأتي دورنا جميعا. فلنقف معا وسويا كأسرة وطنية واحدة رافضين سياسات الأحتلال ومؤكدين تمسكنا بالقدس مدينة عربية بكل ما فيها من مقدسات ومؤسسات. وأضاف أن هذه الخيمة تذكرنا بالنكبة هذه النكبة الحاضرة أمامنا فمسلسل النكبات مستمر ومتواصل منذ عام 48 وحتى اليوم".

واكد حنا بأن التضامن مع أم كامل هو واجب أنساني ديني ووطني وألتفت سيادته الى أم كامل مخاطبا أياها بتأثر: العزيزة أم كامل لست وحدك في الساحة فكلنا معك وكلنا أم كامل.

وأضاف المطران ",أن كنا في القدس نعيش الألام والقمع والمعاناة من العنصرية الغاشمة إلا أننا نفكر في نفس الوقت بشعبنا الفلسطيني المحاصر في غزة ، فمن هذه الخيمة ، خيمة الصمود والبقاء في القدس نعلن تعاطفنا ووقوفنا الى جانب أحبتنا وأخوتنا في قطاع غزة المحاصر وندعو الى تكثيف جهود فك الحصار فأطفال غزة جائعون محرومون من أبسط مقومات الحياة. وأننا ندعو أمتنا العربية وكافة الشرفاء في هذا العالم بأن يلتفتوا الى أطفال غزة الجائعين".