وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عريقات يلتقي القنصل الامريكي وممثل روسيا لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 22/11/2008 ( آخر تحديث: 22/11/2008 الساعة: 14:21 )
أريحا - معا - دعا الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية إلى ضرورة تثبيت التهدئة ورفع الحصار عن أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكداً أن التهدئة يجب أن تكون متزامنة ومتبادلة، إضافة إلى رفع الحصار وفتح المعابر.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع القنصل الأمريكي العام جاك والاس وممثل روسيا لدى السلطة سيرجي كرزوف.

وأكد د. عريقات أن الرئيس محمود عباس يواصل بذل كل جهد مُمكن لتثبيت التهدئة وفقاً لما توصل إليه الأشقاء في مصر، على اعتبار ذلك مصلحة فلسطينية عليا وتجنباً لعدوان إسرائيلي شامل على قطاع غزة.

ودعا د. عريقات كافة فصائل العمل السياسي الفلسطيني إلى تثبيت التهدئة والاحتكام للمصالح العليا لأبناء شعبنا، وحماية أرواحهم وعزيز صمودهم وبقائهم على الأراضي الفلسطينية.

وشدد د. عريقات أن إنهاء "الحسم العسكري" في قطاع غزة بات ضرورة ملحة لتمكين الشعب الفلسطيني من مواجهة التحديثات المماثلة أمام شعبنا والتي يفرزها الاحتلال الإسرائيلي واستمرار الجهد المصري في الحوار وإنجاحه.

وطالب د. عريقات أعضاء اللجنة الرباعية بتفعيل الآلية الثلاثية التي انبثقت من تفاهم أنابولس وخاصة في مجال مراقبة تنفيذ الالتزامات المترتبة على الجانبين من المرحلة الأولى من خارطة الطريق، وخاصة فيما يتعلق بوقف النشاطات الاستيطانية، ورفع الحصار والإغلاق عن الضفة الغربية وقطاع غزة، وفتح المكاتب والمؤسسات المغلقة في القدس الشرقية، والإفراج عن المعتقلين وإعادة المبعدين.

وثمن د. عريقات ما تقدمه المتحدة وروسيا من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.