وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل : الدكتور مصطفى البرغوثي يزور بيت عائلة الرجبي ويؤكد على مقاومة المستوطنين

نشر بتاريخ: 22/11/2008 ( آخر تحديث: 22/11/2008 الساعة: 18:05 )
الخليل - معا - نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة الخليل زيارة تضامنية لبيت عائلة الرجبي، شارك فيها أمين عام الحركة الدكتور مصطفى البرغوثي ووفد من قيادة الحركة في المحافظة.

ورغم محاولة جنود الاحتلال الاسرايئلي و المستوطنين الذين تدفقوا بالمئات إلى المكان منع وتهديد الوفد من الاقتراب للمكان فقد وصلوا للبيت ووقفوا مع أهله وسكان المنطقة .

كما قام جنود الاحتلال بمنع المشاركين في الوفد من اخذ صور لاعتداءات المستوطنين على الناس وعلى المسجد والمقبرة الموجودة في المنطقة والتي لطخوها بشعارات عنصرية مسيئة للشعب الفلسطيني تعكس وجهة نظرهم كنظام فصل عنصري .

وأكد البرغوثي انه" لا مجال لنا كفلسطينيين إلا إن نتوحد في مواجه غطرسة الاحتلال ومستوطنيه في استيلائه على أرضنا وبيوتنا ".

كما اطلع البرغوتي أثناء تجوال الوفد في البلدة القديمة على احتياجات الناس ومعاناتهم من ممارسات المستوطنين ومحاولاتهم المستمرة في الاستيلاء على البيوت في البلدة .

وشارك البرغوثي بعد إنهاء زيارته التضامنية مع أهالي البلدة القديمة في حفل تخريج الفوج الأول والثاني لدورات تدريب الخياطة وتفصيل الالبسه الجاهزة ضمن مشروع تمكين المرآة وخلق برامج مدرة للدخل التي يشرف عليها البرنامج الإعلامي للتطوير الصحي .

وقال البرغوثي إن مثل هذه المشاريع تأتي في سياق التأكيد على احد أهم استراتجيات المبادرة الوطنيه الفلسطينية وهي تعزيز وإسناد صمود الناس في مواجهة محاولات الاحتلال ومستوطنيه تهجير ابناء الشعب عن أرضه.