وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاركات يوصين باستثمار طاقات الخريجات ودمجهن ضمن مشاريع المؤسسات النسوية

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 09:47 )
غزة- معا- طالبت مشاركات بضرورة تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسية، ومواقع صنع القرار، وتحشيد النساء للمشاركة في الدفاع عن قضاياهن المجتمعية، وتفعيل دور المؤسسات النسوية والقيادات المجتمعية لتسليط الضوء على القضايا والهموم المجتمعية بشكل أكثر عمقا واستثمار وتوظيف طاقات وإمكانيات الخريجات من إعلاميات وقانونيات ودمجهن ضمن مشاريع وبرامج المؤسسات النسوية لزيادة معرفتهن ومشاركتهن في إحداث التغيير في قضايا المجتمع المحلي.

وأوصت المشاركات بعقد المزيد من الدورات التدريبية والأنشطة التي تستهدف الخريجات الجامعيات لخلق قيادات مجتمعية قادرة على التعاطي مع قضايا المرأة بشكل فعلي ومؤثر.

جاءت هذه التوصيات بعد ختام سلسلة من الدورات التدريبية نظمتها جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية حول المناصرة والضغط والتي استمرت ثلاثة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية، ضمن برنامج بإمكان النساء القيام بذلك بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية (NPA).

وقالت منسقة المشروع حنان صيام أن هذا التدريب يأتي ضمن فعاليات المشروع الهادفة إلى الارتقاء وتطوير أداء الخريجات الجامعيات عبر جملة من التدريبات لتمكينهن من التأثير وقيادة الحملات الإعلامية الهادفة لإحداث تغييرات جذرية في وضعية النساء باتجاه تعزيز وتفعيل مشاركتهن في الحياة العامة ومواقع صنع القرار في جميع المجالات والصعد.

وأضافت أن التدريب استهدف مجموعة من الإعلاميات والمحاميات وتناول التدريب موضوع المناصرة والقيادة حيث قامت بالتدريب مسهلات المشروع ضمن المرحلة السابقة وهما رحمة أبو شاويش وحسنة الحسنى.

وتناولت المدربة أبو شاويش تعريف الحملات، وآليات تنظيم حملات المناصرة والضغط والتخطيط لها والتأثير في السياسات العامة، ومهارات التفاوض، فيما تناولت المدربة الحسنى موضوع القيادة والمهارات القيادية اللازمة.