وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية في جنين تعقد دورة لقادة الفرق الكشفية الإرشادية في المدارس

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 13:23 )
جنين- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين، دورة تدريبية في المستوى الثالث للمعلمين والمعلمات الذين يشرفون على النشاط الكشفي الإرشادي في مدارسهم، وذلك ضمن خطتها السنوية في النشاط الكشفي الإرشادي.

وتستمر الدراسة التي تعقد في مركز التدريب التربوي في جنين، لمدة خمسة أيام، يتسلم في نهايتها المشاركون شهادات المستوى الثالث في التأهيل الكشفي الإرشادي.

وقد افتتحت الدورة بحضور مدير دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي فواز الدروبي، ممثلا عن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله، ورئيس قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم في جنين سائد قبها، ممثلا عن مديرية التربية والتعليم في جنين، ومشرفي الكشافة والمرشدات في مديريات التربية والتعليم في كل من جنين وجنوب الخليل وبيت لحم وقباطية وطوباس.

ورحب قبها، بالدروبي وبالحضور والمشاركين،شاكرا مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، لاهتمامها الكبير بنجاح هذه الدورة، داعيا المشاركين للاستفادة من المهارات التي سيتلقونها وتطبيقها في المدارس، لما لها من دور كبير في تعزيز الجوانب القيادية لدى الطلاب، وتنمية قيم الانتماء لوطنهم ومجتمعهم.

واوضح الدروبي بأن هذه الدورة هي خطوة أولى في قيادة العمل الكشفي والإرشادي، منوها إلى الدور الكبير الملقى على كاهل القادة في تنمية قيم الانتماء الديني والوطني والمجتمعي في حياة الطلبة، وتعزيز احترامهم لعلمهم ونشيدهم وتنفيذ مراسمه صباح كل يوم دراسي، وشاكرا الطاهر، وقادة التدريب ومشرفي الكشافة والمرشدات في مديريات بيت لحم وجنوب الخليل وقباطية وطوباس وجنين.

وقامت الطاهر بزيارة لتجمع التدريب، اطلعت خلالها على سير التدريب والمهارات الكشفية الإرشادية التي يتلقاها المشاركون، معبرة عن اهتمامها الكبير بالعمل الكشفي الإرشادي ودوره في صقل شخصيات الطلبة وتعزيز الجوانب القيادية ليصبحوا قادة المستقبل ويتحملون مسؤولية البناء.

وشكرت الطاهر، وزارة التربية والتعليم العالي والإدارة العامة للنشاطات الطلابية، لاهتمامها بهذا المجال، ولتوفير قادة التدريب من مديريات التربية المختلفة.