وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني للديمقراطية يعرب عن قلقه من تردي اوضاع اطفال فلسطين

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 17:03 )
غزة- معا- أعرب المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، عن قلقه من تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية وما لذلك من انعكاسات على الأطفال الفلسطينيين نفسياً واجتماعياً خاصة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأشار المركز في بيان وصل"معا" نسخة عنه إلى حالات قتل الأطفال خلال النصف الأول من العام 2008 نتيجة منعهم من السفر لتلقي العلاج، إضافة إلى تدنى مستوى تلقي الخدمات الصحية اللازمة لهم بسبب نقص حاد في الأدوية والمعدات الطبية والتطعيم الناتجة عن الإغلاق المستمر للمعابر دون مراعاة المعايير الإنسانية اللازمة حسب القانون الدولي.

وحذر المركز من الاستمرار في إغلاق المعابر دون مراعاة أحكام القانون الدولي والانساني، حيث تفشت حالات البطالة والفقر وتوقف عمل المنظمات الاغاثية.

ودعا الى ضرورة تكثيف الجهود لدعم الأطفال وتقديم المساعدة لهم من خلال برامج الدعم النفسي الاجتماعي لهم والعمل على إدخال الفرحة الى قلوبهم رغم معاناتهم من الظروف الصعبة.

كما طالب بتفعيل وتنظيم كل الجهود من أجل حماية الأطفال وتوفير أبسط مقومات العيش والأمن لهم، بالإضافة إلى ضرورة تحمل الجميع مسؤولياته تجاه توفير بيئة صحية تربوية وترفيهية لجميع الأطفال.