وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ محافظة قلقيلية يستقبل وفداً من المستثمرين المغتربين المشاركين في مؤتمر فلسطين للاستثمار

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 21:44 )
قلقيلية - معا - استقبل الدكتور سميح النصر نائب محافظ محافظة قلقيلية في مقر المحافظة اليوم وفداً من المستثمرين المغتربين المشاركين في مؤتمر فلسطين للاستثمار، وكان في استقبال الوفد نائب رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، و نسيم عوده نائب رئيس الغرفة التجارية ، و توفيق عوده واحمد جعيدي أعضاء الغرفة التجارية.

وقد رحب نائب المحافظ بالوفد متمنياً أن يطلعوا على وضع محافظة قلقيلية المأسوي جراء الاستيطان وجدار الفصل العنصري الذي التهم مساحات واسعة من أرضيها.

وأكد الدكتور النصر على أهمية دور المستثمرين المغتربين في عملية الاستثمار، وتمنى منهم أن ينقلوا ما يشاهدونه في محافظة قلقيلية الى الدول التي يقيمون فيها .

بدوره شكر سفيان البرغوثي الدكتور النصر وأهالي المحافظة لهذا الاستقبال، وقدم شرحاً حول جولة الوفد، والمناطق التي زارها، وتأمل أن تحقق مثل هذه الزيارات شركة حقيقية بين المستثمرين والمناطق التي يزورونها.

ونيابةً عن سكان المدينه شكر هاشم المصري نائب رئيس بلدية قلقيلية الوفد ، متمنياً النجاح لمؤتمر فلسطين للاستثمار بترجمة حقيقية لذلك في مشاريع تخرج للنور، كما وضع الوفد في معاناة مواطني المدينة اليومية جراء الجدار والاستيطان، اللذان حرما المدينة من التوسع العمراني وكبداها خسائر طائلة .

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في مدينة قلقيلية، اطلع على الآثار التدميرية للجدار الفصل العنصري، وما أحدثه من تخريب في أراضي المحافظة، التي حولها إلى كنتونات معزولة .