وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحت رعاية رئيس الوزراء تم الاحتفال بمراسم وضع حجر الأساس لمبنى منطقة نابلس التعليمية

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 22:26 )
نابلس- معا تحت رعاية رئيس الوزراء د. سلام فياض تم إزاحة الستار اليوم الاحد عن حجر الأساس لمبنى منطقة نابلس التعليمية، وذلك بحضور د. جمال محيسن محافظ محافظة نابلس، وزيرة التربية والتعليم، وأ.د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، و م. منيب رشيد المصري، وأعضاء الهيئة العامة لإنشاء مبنى منطقة نابلس التعليمية، وم. عدلي يعيش رئيس البلدية، والمستثمرين العرب والأجانب، وممثلي الطائفتين المسيحية والسامرية، وأعضاء من مجلس الجامعة وموظفيها ومدراء وممثلي المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة والمراكز النسوية، وهيثم الحلبي أمين سر حركة فتح في مدينة نابلس.

وتخلل الحفل مراسم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على روح الشهيد أبو عمار "الختيار"، وسائر شهداء فلسطين، وتقديم درع تكريمي لدولة رئيس الوزراء من قبل محافظ محافظة نابلس، ورئيس لجنة المبنى ووزيرة التعليم العالي، ورئيس الجامعة، ورئيس بلدية نابلس.

وقدم د.يوسف ذياب عواد مدير المنطقة م.منيب المصري لإلقاء كلمة الهيئة العامة لإنشاء المبنى، والذي رحب بدوره بالحضور، شاكرا دولة رئيس الوزراء على جهوده ودعمه المادي والمعنوي لجامعة القدس المفتوحة.

من ناحيته أعرب أ.د.يونس عمرو رئيس الجامعة عن سعادته في هذا اليوم العامر بوضع حجر الأساس لمبنى منطقة نابلس التعليمية، مؤكداً أن جامعة القدس المفتوحة هي جامعة الوطن وهي جامعة العلم، وجامعة المكافحين المتعطشين للعلم من شرائح المجتمع المختلفة.

وأشار رئيس الوزراء د.سلام فياض إلى أن التعليم هو جوهر الاستثمار الحقيقي، و لا استثمار دون تعليم، مشيدا بالجامعة، وبدورها الفاعل في المجتمع.
وفي نهاية الاحتفال دعا د.عواد دولة رئيس الوزراء والمدعوين إلى إزاحة الستار عن حجر الأساس، منهيا الاحتفال بعبارة "انه في عهد رئيس دولة فلسطين وبرعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء تم وضع حجر الأساس لمبنى جامعة القدس المفتوحة بنابلس