وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير: تمديدات في بتاح تكفا ومنع من زيارة المحامي في المسكوبية واسرى حوارة يعيشون ظروفا سيئة

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 14:51 )
بيت لحم - معا - اصدرت محكمة بتاح تكفا العسكرية احكاما بالتمديد بحق عدد من الاسرى، ومنعت ادارة معتقل المسكوبية محامي نادي الاسير من زيارة الاسرى، ومحامي النادي يطلع على ظروف معتقل حوارة.

فقد اصدرت محكمة بتاح تكفا احكاما بتمديد اعتقال الاسيرين محمد سهيل مفلح من اوصرين وادهم لوابده من نابلس لمدة ثمانية ايام لاستكمال التحقيق معهما، فيما تم تمديد اعتقال الاسير نضال ابو ليل من مخيم بلاطة شرق نابلس، لمدة ثلاثة عشر يوما وذلك من اجل عرض ملفه على النيابة.

فيما ذكر محامي نادي الاسير بانه منع من زيارة الاسيرين الموجودين في مركز تحقيق المسكوبية بسبب المنع من لقاء المحامي لغايات التحقيق وهم احمد فروخ وامجد فروخ من رام الله.

فيما افاد محامي نادي الاسير بان عدد الاسرى في معتقل حوارة ستة عشر اسيرا ومن بينهم الاسرى الذين اعتقلوا بتاريخ19/11/2008 ويتنهي تمديد توقيفهم بتاريخ 26/11 ، وهم الاسير احمد نبعه من الزاوية والاسير حسام عاصي من مخيم بلاطة والاسير معتصم شاهين من نابلس والاسير احمد صقر من مخيم عسكر، بينما الاسير سمير حويطات اعتقل بتاريخ 20/11 وينتهي تمديد توقيفه يوم 27/11، والاسيرين عناد ثوابته من عزموط وعلاء صنوبر من يتما اعتقلا بتاريخ 18/11 وينتهي تمديد توقيفهما يوم 25/11 .

واضاف محامي نادي الاسير بان الاسرى لا زالوا يعانون من نقص بالطعام والمياه الملوثة التي لا تصلح للشرب وكذلك نقص بالسوائل الساخنة حيث تقدم لهم ادراة المعتقل الشاي مرة واحدة والذي يصل اليهم غير ساخن، والاغطية الموجودة لا تكفي حاجة الاسير نظرا لدخول فصل الشتاء، وطالب الاسرى العمل على الافراج عنهم او التحسين من اوضاع المعتقل.