وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المركز النسوي التنموي للمرأة الفلسطينية يفتتح "معرض المنتوجات النسوية" في طولكرم

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 21:03 )
طولكرم -معا- افتتح العميد طلال دويكات محافظ طولكرم، "معرض المنتوجات النسوية" الذي نظمته جمعية المركز التنموي للمراة الفلسطينية، وذلك في قاعة نقابة عمال المؤسسات العامة بالمدينة، حيث يضم أعمال التطريز الشعبي، والأشغال اليدوية والنقس، بالإضافة الى المواد الغذائية الزراعية المصنعة.

وخلال إفتتاح المعرض، أشاد العميد بمستوى ما تم إنجازه داخل قاعة المعرض، داعياً الحفاظ على التراث الفلسطيني المهدد بالسلب والسرقة من قبل الإحتلال الإسرائيلي، مشيراً الى قيام مؤسسات اسرائيلية بتسويق المنتوجات الشعبية الفلسطينة وخاصة اعمال التطريز على انها اسرائيلية.

وثمّن دويكات دور المراة الفلسطينية ومساهمتها في الاقتصاد الفلسطيني، بما يعود عليها وعائلتها بالفائدة، مطالباً كافة المؤسسات بالعمل على دعم الانتاج النسوي بشتى اشكاله واصنافه.

بدورها، أشارت رئيسة جمعية المركز التنموي للمراة الفلسطينية في طولكرم حنان السلمان، ان هذا المعرض جاء نتاج دورات عديدة نظمتها الجمعية بالتعاون مع مؤسسة التعاون، مشيدة بدور المرأة في هذا الجانب، داعية الى إبراز دورها بشكل أكبر في المجتمع المحلي، والعمل على مساعدتها وتوفير مقومات الحياة لها ولأسرها.

وأضافت السلمان، ان هذه الدورات جاءت بمشاركة نحو (80) سيدة من محافظتي طولكرم وقلقيلية، مؤكدة على اهمية الدور الذي ستلعبه المرأة الفلسطينية عقب اجتيازها مثل هذه الدورات، وخاصة من الناحية الاقتصادية، داعية كافة المؤسسات الى دعم التصنيع الغذائي المنزلي الذي تقوم به الكثير من السيدات.

وكان قد حضر حفل إفتتاح المعرض ممثلو فصائل العمل الوطني والهيئات والمؤسسات والفعاليات والاطر النسوية في المحافظة، حيث سيستمر لمدة ثلاثة ايام.