وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية الفلسطينية في الإسكندرية تحيي الذكرى العشرين للاستقلال

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 21:08 )
نابلس-معا- أحيت القنصلية الفلسطينية في مدينة الإسكندرية المصرية، اليوم، الذكرى العشرين للاستقلال، بإقامة معرض للتراث وحفل استقبال في "النادي السوري" في المدينة.

وافتتح المعرض الدكتور بركات الفرا، السفير المناوب لدولة فلسطين في جمهورية مصر العربية، بحضور المحلق الثقافي بالسفارة د.محمد خالد الأزعر، والقنصل الفلسطيني العام بالإسكندرية جمال الجمل.

وأم حفل الاستقبال، ممثلو السلك الدبلوماسي المعتمدون في المدينة، ومجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين، وممثلو القطاعات الشعبية والنقابية، والشخصيات الدينية في المدينة.

ومثل مصر في الاحتفال اللواء صفاء الدين مصطفى كامل مساعد محافظ الإسكندرية، وعدد آخر من الضباط والمسؤولين.

وافتتح الحفل بعرض إعلان الاستقلال في الجزائر عام 1988م، وبالسلامين الوطنيين الفلسطيني والمصري، ثم ألقى القنصل جمال الجمل كلمة ترحبيبة بالحضور.

وعبر الجمل عن شكره البالغ لمحافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب ولمساعده صفاء الدين ولفرقة المحافظة التي حيت الحفل.

وشدد على أن شعبنا سيواصل نضاله المشروع حتى إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، وأثنى على مواقف مصر الداعمة للحقوق الفلسطينية وصولا لتحقيق الاستقلال وتقرير المصير.

وتطرق اللواء صفاء الدين إلى ما ورد أمس بخطاب الرئيس المصري محمد حسني مبارك خلال افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة لمجلسي الشعب والشورى من تأكيد على مواصلة مصر دعمها للحقوق الفلسطينية الثابتة.

وقال: لا أحد بإمكانه المزاودة على حب مصر لفلسطين، والحب المشترك يعود لزمن بعيد، ومصر ستبقى دائما إلى جانب فلسطين على اعتبار أنها قضيتها الأولى.

وحيا الشهداء الأبرار، وأكد أن الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة وتحرير القدس ليس صعبا، بل سيتحقق بفضل تضحيات وصمود الشعب الفلسطيني.

ومن الجدير ذكره أن المعرض احتوى على مطرزات وأثواب فلسطينية ترمز لمختلف القرى والمدن الفلسطينية، ومصنوعات خشبية ويدوية، وقد لاقت إعجاب الحضور.