وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة المفتي العام إلى أرض الوطن بعد مشاركته في افتتاح جامع الصالح في اليمن

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 11:38 )
القدس- معا- عاد إلى أرض الوطن الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك- بعد زيارة الى الجمهورية اليمنية شارك خلالها في حفل افتتاح جامع الصالح وكلية الصالح للقرآن والدراسات الإسلامية في العاصمة اليمنية (صنعاء)، وذلك بدعوة من العميد أحمد علي عبد الله صالح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية.

وشارك المفتي في العديد من الندوات والفعاليات التي أقيمت بمناسبة حفل الافتتاح تحدث فيها عن المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني ومقدساته وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

والتقى المفتي خلال زيارته بالعديد من الشخصيات الوطنية والرسمية منها وزير الإعلام اليمني ويحيى صالح رئيس جمعية كنعان والدكتور أحمد الديك سفير فلسطين في الجمهورية اليمنية وطاقم السفارة وأطلعهم على الأوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

كما التقى العديد من الشخصيات الاسلامية والرسمية من الوفود المشاركة وبين لهم الأخطار الحقيقية التي تهدد المسجد الاقصى المبارك والممارسات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضده وعلى رأسها الأنفاق وبناء الكنس على مسافات قريبة منه بالإضافة إلى التضييق على المصلين المسلمين الذين يتوجهون إليه للصلاة فيه وإعماره.

كما تحدث عن الانتهاكات التي تتعرض لها المقابر وعلى رأسها مقبرة مأمن الله وكذلك الحملة المسعورة ضد البيوت الفلسطينية وهدمها بحجج واهية، وطالب بضرورة وقوف الدول العربية والإسلامية إلى جانب الشعب الفلسطيني.