وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ديوان الموظفين العام بغزة تنظم ورشة عمل لبحث آلية تقييم أداء الموظفين إلكترونياً

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 14:28 )
غزة- معا- نظم ديوان الموظفين العام الابع للحكومة المقالة اليوم الثلاثاء ورشة عمل لبحث آلية البدء بتنفيذ مشروع تقييم أداء الموظفين الكترونياً.

وشارك في الورشة المدراء العامون والمدراء في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية للإطلاع على البرنامج الالكتروني الذي أعدته الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في ديوان الموظفين العام لتقيم الموظف الكترونياً والاستغناء عن النماذج الورقية في التقييم.

وأوضح د.محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام بالحكومة المقالة أن هذا المشروع يأتي في إطار العمل على ترسيخ ثقافة إدارية قائمة على المبادرة والإبداع وتحديث الفكر الإداري ليواكب روح العصر، معتبراً أن هذا المشروع يشكل بداية نواة للحكومة الالكترونية من خلال إنشاء نظام معلوماتي متكامل يربط الوزارات والمؤسسات الحكومية ويكون من خلاله التواصل الإداري بين الجميع فيما يتعلق بالمعاملات الإدارية.

وأشار إلى أن تطوير هذا المشروع مر بعدة مراحل قبل الانتهاء منه حيث عقد عدة ورشات عمل بهذا الخصوص للمتخصصين في الوزارات والمؤسسات الحكومية، ووضع مقترح أولي للنموذج و تم تطبيقه بشكل تجريبي في المرحلة الأولى قبل اعتماده بشكل نهائي وبعد أن تم تجريبه واخذ الملاحظات النهائية تم توزيعه على الوزارات والمؤسسات الحكومية للبدء بتطبيقه وتأتي هذه الورشة لاستكمال إجراءات البدء بتنفيذه.

وقال د.المدهون أن هذا النموذج سيتم من خلاله قياس كفاءة الموظف وسلوكه الشخصي وإنجازه لواجباته ومواظبته على العمل وصفاته الذاتية وذلك لتطوير أنظمة العمل من خلال تحسين أدائه وسلوكياته الوظيفية مع الرؤساء والمرؤوسين والجمهور كذلك يمكن من خلاله قياس إنتاجية المؤسسة حيث تم إعداد 6 نماذج لتقيم الموظف منها نماذج خاصة بموظفي وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة فقد كان في السابق نموذج واحد هو معتمد لكافة الوظائف الحكومية.

وأشار أنه وبعد الانتهاء من تقيم كافة الموظفين سيتم إعداد الخطة السنوية للتدريب بما يتناسب واحتياجات كافة الموظفين في الوزارات والمؤسسات الحكومية وتقديم التوصيات بخصوص توضيح مهام الموظفين وآليات توزيعهم وفق قدراتهم وتخصصاتهم.