وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الميزان يدعو لاطلاق سراح أربعة من ناشطي السلام في العراق

نشر بتاريخ: 05/12/2005 ( آخر تحديث: 05/12/2005 الساعة: 14:29 )
غزة- معا- دعا مركز الميزان لحقوق الانسان إلى التدخل من أجل إطلاق سراح أربعة من مجموعة ناشطي السلام المسيحية في العراق (Christian Peacemakers Team CPT) من بينهم كنديين وبريطاني أما الرابع فهو منالولايات المتحدة تم إختطافهم بالأمس.

وطالب المركز بإطلاق سراح المختطفين فورا معلنا تضامنه الكامل مع عائلات المختطفين وفريق ناشطي السلام المسيحي.

وأكد المركز على الدور الإنساني الذي تلعبه هذه المنظمة في مناطق النزاعات وقدرتهم على تحمل الصعاب ومواجهة المخاطر من أجل تقديم المساعدة وتخفيف المعاناة الإنسانية للضحايا.

ومن ناحية أخرى طالب المركز السلطة الوطنية الفلسطينية بحماية المواطنين من ظاهرة الفلتان الأمني وتثبيت سيادة القانون وفرض هيبته والقضاء على كافة الأشكال والمظاهر المسلحة في الشارع الفلسطيني، لإشاعة الاستقرار والأمن في المجتمع وبين أفراده.
و استنكر تصاعد حالات الفلتان الأمني التي كان آخرها شجارا عائليا اندلع بين عائلة الكفارنة وعائلة المصري في محافظة بيت حانون شمال القطاع أودى بحياة خمسة فلسطينيين وحوالي (30) جريحاً من بينهم (8) أطفال وسيدتين.

وعبر المركز عن أسفه الشديد لسقوط هذا العدد من الضحايا، واصفا جهود السلطة بالضعيفة السلطة الوطنية في اتخاذ إجراءات فاعلة على الأرض لوقف استمرار وتصاعد هذه الحالة، الأمر الذي شجع المواطنين ولم يزل على أخذ القانون باليد وعدم احترامه.