وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح تنظم ندوة صحية حول صحة المرأة

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 14:39 )
غزة- معا- نظم مركز الفلاح التعليمي التابع لجمعية "الفلاح" الخيرية ندوة صحية حول صحة المرأة بعنوان " إرشادات للحوامل والرضع"، وذلك بالتنسيق مع قسم التثقيف الصحي باتحاد لجان العمل الصحي، بحضور أكثر من 40 امرأة، في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأوضح الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أن هذه الندوات تأتي في إطار البرامج التي تنفذها الجمعية في مجال التثقيف الصحي، منوهاً بأن الجمعية تسعى بالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة سواء المحلية أو الدولية لتعزيز التعاون من أجل توعية المرأة وتحقيق أهداف خاصة بتنمية الصحة من خلال خدماتها العلاجية والوقائية في آن واحد.

وبين أن الجمعية نفذت العديد من الندوات سابقاً في العديد من المجالات مثل الرضاعة الطبيعية وصحة الطفل، مشيراً إلى مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي التابع للجمعية والذي يقدم خدماته الطبية للمواطنين.

ووجه طنبورة شكره لقسم التثقيف الصحي باتحاد لجان العمل الصحي على دورهم البارز بنشر التوعية والتثقيف الصحي في أوساط النساء.

من جهتها قالت الرائدة الصحية ندى ديب من قسم التثقيف الصحي باتحاد لجان العمل الصحي، أن قسم التثقيف الصحي ينفذ ندوات صحية هدفها تثقيف المجموعة من النساء وتوعيتهم في الصحة الإنجابية وصحة المرأة في جميع مراحل عمرها.

وقدمت ديب شرحاً مفصلاً عن الحمل بشكل عام والحمل الخطر بشكل خاص والقواعد الصحية الواجب اتباعها عند الحمل من أجل انجاب مولود سليم، مضيفة أن هدف التثقيف الصحي للسيدات في هذا المجال يهدف إلى أن تمر فترة الحمل بسلام وحتى تنجب طفل يتمتع بصحة جيدة وخال من الأمراض والتشوهات.

وتوجهت ديب بالشكر لجمعية الفلاح الخيرية على اهتمامها بتنظيم مثل هذه الندوات التي تعود بالنفع على المرأة الفلسطينية، داعية إلى الاستمرار بتنظيمها.