وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم: أهالي الأسرى يناشدون الرئيس عباس عدم تجاهل قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 15:03 )
طولكرم- معا- نفذ أهالي الأسرى والمعتقلين من أبناء محافظة طولكرم اعتصامهم الاسبوعي أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمشاركة طلبة المدارس ورياض الأطفال.

وناشد اهالي الاسرى الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية عدم تجاهل قضية الأسرى ووضعها على سلم الأولويات في أي تفاهمات او مفاوضات مع الجانب الاسرائيلي، خاصة تلك اللقاءات التي تتم بين الرئيس عباس ورئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت، عدا عن صرف مستحقات الأسرى، مطالبين المؤسسات الحقوقية والإنسانية بتفعيل قضية الأسرى والقيام بزيارات دورية للاطلاع على ظروفهم ومعاناتهم اليومية.

ودعوا الى ان تتضمن ما تسمى " بادرة حسن النية " التي قال عنها اولمرت في لقاءه الأخير مع الرئيس عباس، أسماء الاسرى القدامى والمرضى والاشبال والفتيات وذوي الأحكام العالية.

وأعرب الأهالي عن إرتياحهم للخطوة التي قامت بها مديرية التربية والتعليم ورياض الأطفال في المحافظة، والتي ترسل صباح كل يوم ثلاثاء مجموعة من طلبة المدارس والأطفال من الرياض الى الإعتصام، حيث شاركت فرقة كشّافة مدرسة شويكة، وروضة جيل الأمل في إعتصام اليوم، سبقها خطوة مماثلة من قبل روضة ابناء الغد، ومدرسة إشبيلية وطه حسين.