وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحكمة العسكرية تصدر حكمها على ثلاثة متهمين أدينوا بتهمة القتل

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 18:30 )
أريحا- معا- أصدرت المحكمة العسكرية الخاصة والتي عقدت جلستها في مدينة أريحا اليوم قرار حكمها على ثلاثة متهمين أدينوا بتهمة القتل.

وكانت المحكمة والمشكلة من العميد القاضي عبد الكريم موسى المصري رئيسا وعضوية كلا من الرائد القاضي نبيل جابر والمقدم القاضي محرز عطياني وبحضور ممثلي التائب العام ومحامي المتهمين المنتدبين والمعينين.

وجاء في حيثيات الحكم " بسم الله وباسم الشعب الفلسطيني حكمت المحكمة حضوريا على المتهمين الثلاث وهم ( ع.م - م.ع - م.م ) وهم من منتسبي الاجهزة الامنية بالحكم - بادانة المتهمين الاول والثالث بالتهمة المنسوبة اليهما وهي القتل القصد وبالاشترام خلافا لاحكام المواد المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكري لسنة 79 والحكم على منهما بعقوبة الاشغال الشاقة المؤبدة بالسجن الفعلي لمدة عشرين عاما محسوبة لهما مدة توقيفهما لدى الجهات الامنية من تاريخ 6-8-2008.

وادانة المتهم الثاني ( م.ع ) بالتهمة المنسوبة اليه وهي التحريض على القتل خلافا لاحكام المواد المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكري للعام 79 والحكم عليه بعقوبة الاشغال الشاقة بالسجن الفعلي لمدة 7 سنوات محسوبة له مدة التوقيف لدى الجهات الامنية من تاريخ 18-9-2008.

وجاء ايضا في قرار المحكمة " اما بشأن المضبوطات وهي 12 ماكنة قمار و14 صندوقا تابع لها و 18 شاشة كمبيوتر والمحرز عليها لدى الشرطة فان امر التصرف بها يعود الى قيادة الشرطة وفقا للقانون ، كذلك مصادرة ادوات الجريمة وهي ( مسدس من نوع بريتا مع مخزن صرفه عهدة على القضاء العسكري ، وبندقية ام 16 وبها مخزن وصرفها عهدة على الشرطة وسكين طولها 30 سم والامر باتلافها عملا باحكام المادة 37ج من قانزن العقوبات العسكري لسنة 79 .

والقرار صدر وجاها وبالإجماع وافهم علنا بسم الله وباسم الشعب الفلسطيني غير قابل لاي طريق من طرق الطعن حسب المادة 247 ب اصول عسكري 79 ) خاضعا للتصديق عليه من فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين القائد الاعلى للقوات.