وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية العلوم والتكنولوجيا تنظم يوماً طبيا مجانيا للطلبة في خانيونس

نشر بتاريخ: 05/12/2005 ( آخر تحديث: 05/12/2005 الساعة: 15:33 )
خانيونس- معا- نظم قسم العلوم الطبية والعلاقات العامة في كلية العلوم والتكنولوجيا اليوم الاثنين بمدينة خانيونس يومأ طبيا مجانياً، بالتعاون مع المبادرة الوطنية الفلسطينية في إطار التنسيق مع المؤسسات الأهلية والرسمية الفلسطينية بهدف تسهيل الحياة العامة على طلبة الكلية وتفعيل الأنشطة اللامنهجية.

وأوضح الدكتور رائف أحمد رئيس قسم العلوم الطبية أن الهدف من اليوم الطبي هو تقديم خدمة طبية مجانية لطلبة الكلية وذلك بإيصال هذه الخدمة إلى مكان دراسة الطالب للتقليل من العناء وتوفير الوقت والجهد من جهة والمساهمة في السلامة الطبية العامة للطلبة من خلال إجراء الفحوصات الطبية والمخبرية للطلاب والطالبات على حد سواء.

وذكر أنه تم تقديم الفحص الطبي والعلاج المجاني لنحو مائتي طالب وطالبة خلال اليوم الطبي الذي استمر طوال يوم دراسي كامل ووجد إقبالا كبيرا من الطلبة، حيث تم إجراء الفحوصات لعدد من التخصصات الطبية باستخدام الأجهزة التي تم توفيرها من قبل الإغاثة الطبية.

وأكد الدكتور عدل ماضي من الإغاثة الطبية الفلسطينية على استعداده لعقد مزيد من هذه الأنشطة الخدماتية و الأيام الطبية المجانية في الكلية خلال الفترة القادمة.

وأشاد بسام سعيد رئيس قسم العلاقات العامة بجهود الإغاثة الطبية في تنظيم الأيام الطبية المجانية في الكلية أو الأماكن الفلسطينية الأخرى، مشددا على أن اليوم الطبي المجاني جاء في إطار التوعية الطبية التي تسعى إدارة الكلية إلى نشرها بين الطلبة.