وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الرواد الشباب والقنصلية الامريكية تشجع الشباب لبدأ مشوارهم المهني

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 09:57 )
القدس- معا- استضافت القنصلية الامريكية العامة في القدس وبالتعاون مع جمعية الرواد الشباب (YEP) ممثلين عن عشرين شركة فلسطينية لتبادل خبراتهم ومشاركتها مع مجموعة من طلاب الجامعات الفلسطينية.

وقام بالمشاركة بهذا النشاط طلاب من تسعة من مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقد عقد هذا النشاط في رام الله وهو الثاني من نوعه الذي تعقده القنصلية الامريكية بالشراكة مع جمعية الرواد الشباب للعام الثاني على التوالي.

وقد تحدثت في بداية البرنامج ميكائيلا شوايتزربلوم القنصل الثقافي والاعلامي في القنصلية الامريكية العامة، موضحة ان هذا النشاط ( اليوم المهني) يأتي كجزء من الجهود التي تبذلها القنصيلية الامريكية لدعم وتقوية الشباب الفلسطيني ليأخذوا دورهم كمشاركين فاعلين في صياغة مستقبلهم، وشجعت الشباب لاستثمار مواهبهم وقدراتهم المتعددة في بناء اسس دولة فلسطينية.

وتحدث زياد كرابلية وكيل مدير عام العلاقات الاقتصادية الدولية في وزارة الاقتصاد والذي شكر بدوره القنصلية الامريكية وجمعية الرواد الشباب لرعاية وتنظيم هذا النشاط، مثمنا المشاركة الهامة للشركات الثلاثة الراعية وهي بورتلاند ترست، شركة المشروبات الوطنية و مكتبة ابو شقره.

وفي نهاية الكلمات بدأ الطلاب بالتوجه نحو قاعة البرنامج والذي تواجدت فيه خمسة وعشرون شركة خاصة من خلال ممثلين عن كل منها، ومن ضمن هذه الشركات شركة مراكز التسوق العربي الفلسطيني (بلازا)، مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد، البنك العربي، اتحاد الغرف التجارية.

وفي هذا السياق توجهت مجموعات الطلاب الى الشركات المختلفة منتهزين الفرصة لمناقشة امكانات التوظيف والالتحاق بهذه الشركات اما للعمل او التدريب.

كما وقام اعضاء جمعية الرواد الشباب وممثليين الشركات بالترويج لعملهم وبرامجهم واكدوا على اهتمامهم باستقطاب الكفاءات الشابة والخرجيين الجدد لوظائف كاملة، وفي نفس الوقت امكانية توفير وظائف جزئيه وفترات تدريب مدفوعة الاجر للطلاب الذين لم لا يزالوا في فترة الدراسة الجامعية.

وشهدت الزاوية الخاصة بالقنصلية الامريكية نشاطا واضحا وعددا كبيرا من الطلاب الذين اعربوا عن رغبتهم بالدراسة في الجامعات الامريكية.

وفي نهاية النشاط اعرب الجميع عن سعادتهم بهذا الحدث الناجح لاهميته ودورة في دعم طموحات الشباب نحو مستقبل مهني واعد.

وقد شارك ما يقارب 250 خريج وطالب جامعي في هذا البرنامج من المؤسسات التعليمية التالية: جامعة النجاح الوطنية، جامعة بيرزيت، الجامعة العربية الامريكية-جنين، جامعة بيت لحم، جامعة القدس، جامعة البوليتيكنيك، معهد المعلمين و معهد المعلمات، كلية الطيرة، كلية العلوم التربوية.