وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناقشة حالة طبية نادرة في مستشفى الهلال الأحمر في طولكرم

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 10:24 )
طولكرم- معا- جرى مساء أمس الثلاثاء مناقشة حالة طبية نادرة لمضاعفات تناول جرعة زائدة من أدوية المسكنات - الأكامول، وذلك في مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة طولكرم " قسم الجراحة والعيادات التخصصية والطوارىء ".

وجرت المناقشة تحت رعاية شركة القدس للأدوية والمستحضرات الطبية، وبتنسيق من الفريق الطبي للمركز الجراحي في المستشفى، ممثلاً بكل من الدكتور جهاد حسونة والدكتور موفق عامر، وبمشاركة (150) طبيب وطبيبة من كافة التخصصات في محافظات الشمال، حيث تحدث فيها الأستاذ الدكتور نضال كمال أخصائي الأمراض الباطنية والصدرية في نابلس.

وقال الدكتور محمد مرعي طبيب مقيم في مستشفى الهلال، والذي تولى عرافة المناقشة " ان الحالة التي تم مناقشتها تعتبر من الحالات النادرة في العالم، وهي حالة كانت قد وصلت إلى مستشفى طولكرم الحكومي، إذ وصفت بالصعبة للغاية وتعذر تشخيصها بسبب الأعراض التي انتابتها، وتم نقلها إلى نابلس من أجل إجراء التشخيص لها، حيث تولى الدكتور نضال كمال الحالة إلى جانب أطباء من مختلف التخصصات الطبية".

واشار الى انه بعد إجراء فحوصات مطولة كانت حينها الحالة تحت التنفس الإصطناعي، تم تشخيصها بأنها تسمم نتيجة تناول جرعة زائدة من حبوب الأكامول، ليتم علاجها فوراً وهي الآن في حالة جيدة، لافتاً إلى أن هذه الحالة بالذات هي من الحالات النادرة في العالم.

وأضاف مرعي أن هذه المناقشة هي الأولى التي تنفذ في مستشفى الهلال الأحمر، وسيتبعها سلسلة محاضرات طبية على مستوى الوطن.

وحضر المناقشة كل من مصطفى جروان من شركة القدس للأدوية، وحنان حنون رئيسة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في طولكرم إلى جانب عدد من المهتمين.