وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي يواصل فعاليات برنامج "يداً بيد"

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 13:11 )
رام الله- معا- يواصل اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي الفعاليات المتعلقة ببرنامج "يداً بيد" من اجل فلسطين خالية من العنف الاسري للعام الثاني على التوالي حيث تم عقد العديد من ورش العمل التحضيرية في القرى والبلدات والمخيمات المستهدفة في المحافظات الست التي يشملها البرنامج.

ففي محافظة رام الله تم عقد ورش عمل في كل من بيت عور التحتا، بيتيللو، دير عمار، كفر نعمة، خربثا المصباح، صفا، بيت سيرا، قبيا، مخيم الامعري، عابود، نعلين، بالاضافة الى قرية خربثا بني حارث.

وفي طولكرم تم عقد ورشة عمل في مخيم طولكرم، أما في نابلس فقد تم عقد ورش عمل في كل من كفر قليل، القصبة، بيت دجن، دير شرف وعصيرة الشمالية، وفي محافظة سلفيت عقدت الورش في كل من حارس وقيرا، وفي طوباس عقدت الورشة في قرية طمون، واخيرا في محافظة جنين حيث عقدت الورش في قرى الفندقومية، عجة، برقين وجبع.

وقد شارك في تلك الورش التي تم التركيز خلالها على اهداف وغايات البرنامج والفئات المستهدفة بالاضافة الى شرح للنشاطات والفعاليات التي يتضمنها، مندوبون عن المجالس المحلية والقروية والبلدية بالاضافة الى الاندية الرياضية وممثلي المؤسسات الاهلية والرسمية.

يشار الى ان برنامج يدا بيد يمتد لفترة ثلاثة اعوام ابتدات في الاول من تشرين ثاني نوفمبر من العام الماضي، ويغطي 120 قرية في ستة من محافظات الضفة الغربية الوسطى والشمالية وتم تمويله من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله.