وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدكتور الشيخ عكرمة صبري يدعو لمقاطعة البضائع الاسرئيلية

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 17:40 )
القدس- معا - طالب سماحة الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الاقصى المبارك بمقاطعة المنتجات الاسرائيلية من الاغذية والملابس وغيرها دعما للاقتصاد المحلي وتعبيرا عن رفض الانتهاكات والعقوبات الجماعية التي تقترفها سلطات الاحتلال ضد المدنيين الابرياء في قطاع غزة واستمرار عزل مدينة القدس عن باقي الاراضي الفلسطينية.

واوضح الشيخ صبري ان من واجب كل فرد يعتز بدينه ويفخر بوطنه وقوميته التعامل مع المؤسسات والمصانع العربية كي تصبح قادرة على النمو والبقاء في الاسواق التجارية لخدمة ابناء الشعب المرابط.

واشار الشيخ عكرمة الى ان الاولوية في تزويد احتياجات البيت الفلسطيني لا بد ان تكون من الشركات العربية واذا حدثت صعوبة في توفرها فانه يمكن التوجه الى سلع الدول الاجنبية غير المناهضة للدين الاسلامي وفي حالة الاضطرار للمنتجات الاسرائيلية خاصة في مجال الادوية فيبقى شراؤها حسب الحاجة والابتعاد عن استغلالها او التهافت عليها.

وناشد الدكتور صبري رؤوس الاموال وكبار التجار تخفيض اسعار بضائعهم وعدم احتكارها ومراعاة المستهلك نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا بسبب تواصل الحصار الاقتصادي المفروض على المدن والقرى والمخيمات وتحويلها الى كنتونات ضيقة.