وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يترأس اجتماع اللجنة احياء ذكرى النكبة في المحافظة

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 17:42 )
طوباس- معا- ترأس د.سامي مسلم محافظ طوباس اليوم اجتماع اللجنة الوطنية لاحياء الذكرى الستين للنكبة في المحافظة .

واشار د.مسلم الى ان قضية احياء ذكرى النكبة هي قضية مستدامة حتى تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني بالعودة وتقرير المصير واعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واطلع مسلم الحضور على الترتيبات والنشاطات التي قامت بها الفعاليات في المحافظة لاحياء هذه الذكرى خلال العام الحالي على مستوى اللجنة الوطنية العليا لاحياء الذكرى الستين للنكبة .

كما نوه د.مسلم الى كلمة الرئيس ابو مازن امام المؤتمر المركزي وتأكيده على حق العودة واعتبار قضية اللاجئين هي من القضايا الهامة بالنسبة للفلسطينيين، مشيرا الى اهمية انعقاد المؤتمر الوطني الرابع للدفاع عن حق العودة والذي سيقام في مدينة رام الله في التاسع والعشرين من الشهر الحالي، حيث اكد على ضرورة الاعداد الجيد لهذا المؤتمر وضرورة المشاركة الفاعلة في المؤتمر وان نكون على دراية عالية بالامور التي سوف يتناولها المؤتمر.

من جهته استعرض امين سر اللجنة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة في محافظة طوباس ياسر ابو كشك برنامج المؤتمر والذي سيتم عقده في مدينة رام الله، منوها الى اهمية المؤتمر، مؤكدا على اهمية المشاركة به حيث ان حق العودة يمس كل قطاعات الشعب الفلسطيني.

كما اشار ابو كشك الى انه سيتم توفير المواصلات للراغبين في المشاركة في هذا المؤتمر من محافظة طوباس الى مدينة رام الله، حيث قام ابو كشك بتوزيع الدعوات وبرنامج المؤتمر على المشاركين في الاجتماع.

وفي نهاية الاجتماع فتح باب النقاش من قبل الحضور حول الية المؤتمر والمواضيع التي سيتناولها.