وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضابطة الجمركية تتلف 60 طناً من المواد الغذائية الفاسدة والتالفة والمهربة في الخليل

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 20:32 )
الخليل- معا- أتلفت الضابطة الجمركية 60 طناً من المواد الغذائية الفاسدة والتالفة ومنتهية الصلاحية والمهربة لأسواق محافظة الخليل، تم ضبطها خلال الحملة الأمنية "إشراقة وطن" والتي نفذت في مناطق محافظة الخليل.

ومن بين المواد المتلفة، شوكولاته وأغذية خاصة بالأطفال وأدوية بشرية وحيوانية ومنظفات وسجائر مهربة ومعلبات.

واعتبر محافظ الخليل د. حسين الأعرج أن ذلك يأتي ضمن الحملة الأمنية التي تقوم بها لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل، مشيراً أن المواد التي تم إتلافها غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وأضاف المحافظ "على الرغم من وجود ما يزيد عن 34 مدخلاً يقوم من خلالها المهربون وتجار السموم بتهريب البضائع للخليل ورغم عدم محاولة الطرف الآخر إيقاف عمليات التهريب، إلا أن الجهود الحثيثة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية والضابطة الجمركية حدَّت من تلك العمليات".

وكان محافظ الخليل أعلن في وقت سابق عن نيته تقديم التجار المخالفين للقضاء العسكري، وفي هذا السياق قال: "نعم لدينا مثل هذا التوجه، لكننا وجدنا بان القضاء المدني يقوم بعمله على أكمل وجه".

وأشار إلى قيامه قبل أيام بتوقيف احد المتهمين بسرقة المياه على ذمة المحافظ بعد قيام المحكمة بالإفراج عنه، مضيفاً "شعوراً منا بأن القضاء لم يكن منصفاً قمنا بتوقيف ذلك السارق حماية لمصادرنا ولمواطننا".

من جانبه ثمن قائد منطقة الخليل دور الضابطة الجمركية ودور أهالي الخليل في تعاونهم مع الأجهزة الأمنية.

وشدد الرائد وائل عناتي مسؤول الضابطة الجمركية في جنوب الضفة الغربية, على أن الضابطة ستستمر في عملها لتنظيف السواق من المنتجات الفاسدة وتقديم جالبيها للقضاء، مشيراً الى انه تم تحويل سبع ملفات للنيابة العامة.

وفي موضوع التهرب الضريبي، طالب العناتي كافة المتهربين بتصويب أوضاعهم، مؤكداً أن الضابطة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام المهربين والمتهربين.

النقيب حسام خلايله مسؤول الضابطة الجمركية في الخليل، قال: إن هذه الكمية التي تم إتلافها هي نتيجة جهد العمل المشترك والتعاون بين الأجهزة الأمنية في ظل الحملة الأمنية التي كان لهم متسعا أكثر للعمل أكثر من أي وقت مضى، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي كان يمنعهم من الرقابة والتفتيش في المعابر والعديد من المداخل الرئيسية للمحافظة.

وتحدث الرائد حسن جبارين مدير المباحث العامة نيابة عن العقيد رمضان عوض مدير شرطة محافظة الخليل، عن المساعدة التي تقدمها الشرطة للضابطة الجمركية للقضاء على ظاهرة المواد الغذائية الفاسدة.

وأهاب جبارين بالمواطنين بضرورة إبلاغ الشرطة والجهات المختصة عن أية سلعة فاسدة أو سلع يشتبه بفسادها من اجل تقديم الحماية له وضبط هذه المواد وضبط جالبيها للأسواق.

وثمنت حركة فتح في محافظة الخليل بأقاليمها الأربعة دور الأجهزة الأمنية في حماية المواطنين.

وقال د. يوسف ابو ماريا نائب أمين سر إقليم شمال الخليل "نحن مساندون للأجهزة في حملتهم للقضاء على الأوباش الذين يسممون حياتنا".

وأضاف ماهر النمورة الناطق باسم إقليم الجنوب "هذا انجاز عظيم وهو من أهم الإنجازات التي حقتها الأجهزة الأمنية خلال حملة إشراقة وطن، والتي ستجنب آلاف المواطنين عناء تناول تلك السلع الفاسدة.

وطالب أسامه القواسمي عضو إقليم الخليل المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإبلاغها عن أية ظواهر غريبة تحدث معهم ليتم التعامل معها وفق القانون، مشيداً في الوقت ذاته بكافة الجهات المختصة التي تلاحق وتضبط السلع الغذائية الفاسدة ومروجيها وتقديمهم للعدالة.