وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتقل القيادي في حركة فتح رائد فايز مطير و12 شاباً من مخيم قلنديا بالقدس

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 22:46 )
القدس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلية فجر اليوم الاربعاء عضو لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح رائد فايز مطير (أبو الصامد) و12شاباً اخر من منازلهم في مخيم قلنديا للاجئين بالقدس واقتادتهم الى جهة غير معلومة. كما استشهدت السيدة حكمت عودة أثناء اقتحام قوات الاحتلال لمنزلها خلال حملة الاعتقالات.

وقال فوزي فايز مطير شقيق أبو الصامد أن جنود الاحتلال قاموا بمداهمة منزل شقيقه ليلة أول أمس وفتشوه ولم يعثروا على شيء وغادروه في ساعة متأخرة.

وفي ساعات الفجر من صباح اليوم، قام جنود الاحتلال بإقتحام المنزل مرّة أخرى واعتقال أبا الصامد. وبعد عملية الاعتقال عاد الجنود مرّة أخرى لمداهمة المنزل واحتجاز زوجة ابا الصامد وأطفالهما في عرفة الصالون وشرعوا بتدمير محتويات المنزل بشكل كامل.

ونددت حركة فتح بالقدس على لسان ديمتري دلياني الناطق باسم لجنة قيادتها بالاعتقال باعتباره شكلاً من أشكال الممارسات الاحتلالية غير الانسانية الموجه ضد أبناء الشعب الفلسطيني عامة و قيادات العمل الوطني خاصة.

وأضاف دلياني إن لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح تطالب مؤسسات حقوق الانسان للتدخل بجدية أكبر في شأن الاعتقالات غير الشرعية التي تمارسها اسرائيل في مناطق محتلة تحميها المواثيق الدولية.

وأكد دلياني أن حركة فتح علّمت أبنائها الصمود والمثابرة والتضحية والايمان المطلق بعدالة القضية الفلسطينية حتى تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني ورفع الاعلام الفلسطينية فوق قبة الصخرة المشرفة وكنيسة القيامة وعودة اللاجئين وفق القرارات الدولية، وأن مثل هذه الاعتقالات لم ولن تثني أصغر شبل أو زهرة في حركة فتح عن الاستمرار بالنضال الذي تشرعه المواثيق الدولية.