وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حلقة نقاش في الجامعة الإسلامية حول"حقوق الإنسان بين أوساط طلبة الجامعات"

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 09:56 )
غزة- معا- نظمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان حلقة نقاش بعنوان "حالة حقوق الإنسان بين أوساط طلبة الجامعات"، وجاء ذلك ضمن فعاليات برنامج تعليم ثقافة حقوق الإنسان الذي ينظمه المركز.

وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة ورشة العمل بمبنى طيبة للقاعات الدراسية في الجامعة الإسلامية، الأستاذ الدكتور إسماعيل رضوان عميد شؤون الطلبة، والدكتور نعيم بارود نائب عميد شؤون الطلبة، والأستاذ حسام عايش نائب مدير دائرة العلاقات العامة بالجامعة، والأستاذ سامي موسى- المحامي بمؤسسة الضمير، والأستاذة سوزان العربشلي- منسقة برنامج تعليم حقوق الإنسان بمؤسسة الضمير، ومجموعة أصدقاء الضمير في الجامعة الإسلامية.

وأوضح رضوان حرص الجامعة الإسلامية على نشر مفاهيم ثقافة حقوق الإنسان، مشدداً على تشجيع الجامعة نشر المعرفة بشأن هذه الثقافة، ومنها طرح مساقات تعنى بحقوق الإنسان.

واشار موسى أن هذا اللقاء جاء بعد توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة والجامعة لتفعيل نشر مفاهيم حقوق الإنسان لدى طلبة الجامعة، وتنميتها من خلال طرح الأفكار والطموحات المتعددة، موضحاً أن مؤسسة الضمير وضعت خطة استراتيجية لثلاثة أعوام توضح من خلالها طبيعة عمل المؤسسة.

وأكد الأستاذ عايش على ضرورة التثقيف بحقوق الإنسان، ورصد الانتهاكات التي تطالها و التركيز على القوانين الحقوقية بعمومها.

وتحدث الطلاب المشاركون في مجموعة أصدقاء الضمير عن الدور الذي يقدمون به في توعية الطلاب بحقوق الإنسان، وإصدارهم مجلة لنشر بعض النصوص المتعلقة بها.