وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الحكم المحلي يفتتح ورشة مراكز الخدمات في السلطات المحلية

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 12:44 )
بيت لحم -معا- افتتح المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، صباح أمس، ورشة العمل الخاصة بمراكز خدمات الجمهور في السلطات المحلية وذلك بحضور عدد من السلطات المحلية.

وقد افتتحت الورشة لنا أبو حجله مديرة مؤسسة "CHF "في الضفة الغربية وقطاع غزة، موضحة أن هذا النشاط هو خطوة أخرى من خطوات برنامج المؤسسة في تمكين وتعزيز الحكم الديموقراطي اللامركزي لنظام الحكم المحلي في الوطن، وأن المؤسسة تطمح في مساعدة السلطات المحلية على فتح مراكز خدمات الجمهور وأثبتت نجاحاً وفعالية في بعض البلديات المحلية والدولية.

من جهته أكد المهندس مازن غنيم أن مراكز خدمات المواطن هذه انما هي خطوة في الاتجاه الصحيح وتعتبر مراكز الخدمات أحد السبل لخدمة المواطن وتخفيف العبء عنه وعن موظفي البلدية .

وأكد أن انشاء مثل هذه المراكز سيساعد أيضاً الوزارة في عملية التقييم التي تقوم بها في أداء البلديات لخدمة الجمهور، وأنه قد أعجب بالمراكز الخدماتية التي زارها في الخليل ونابلس ورام الله ووصفها بالتجربة الرائعة.

وأوضح أن الوزارة تعمل حالياً على تطوير مساعدة المجالس البلدية لتطوير أعمالها وذلك من خلال دراسة دمج المجالس المحلية الصغيرة لما يوفره ذلك من توفير للجهد والمال والوقت في تنفيذ المشاريع .

ومن جهته أكد روبنسون من الوكالة الدولية للتنمية( USAID) تأييده وتشجيعه لتبني المجالس المحلية لمراكز خدمات الجمهور لما أثبتت التجارب العالمية من فوائدها وتأثيرها الايجابي.

وشكر المؤسسة لدعوته لحضور الورشة وكذلك للجهود التي تقوم بها "CHF" .

وقد عرضت بعض البلديات تجربتها في هذا المجال، موضحة فوائد هذه المراكز وثار نقاش مطول حول عقبات وفوائد مراكز الخدمات للجمهور.