وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيت ساحور تبدأ بأعمال إعادة تأهيل عدد من الشوارع في المدينة

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 14:01 )
بيت لحم- معا- شرعت بلدية بيت ساحور، بأعمال تأهيل وتعبيد عدد من الشوارع الداخلية في المدينة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي بقيمة 750 ألف يورو .

وأوضح رئيس البلدية هاني الحايك ومديرة المشاريع في البلدية المهندسة حنان منولي، بأن العمل بدأ بتأهيل شوارع الزهور، الجنينة السفلي، شارع الخضرية، والشارع الرئيسي" الأسير" في المدينة.

وأضاف الحايك بان العمل بدأ في تأهيل شارع جبل الديك، بالتعاون مع وزارتي المالية والحكم المحلي، ضمن مشروع تأهيل الشوارع المحاذية للجدار، موضحا بأن دور البلدية هو الإشراف ومراقبة عملية تنفيذ المشروع، حيث رسا العطاء على شركة الحارث الزعاقيق.

وأكد بأن هناك مشروع قيد التنفيذ لتأهيل الشوارع المحاذية لجدار الضم والتوسع ( شارع عش غراب)، بالتعاون مع وزارتي الحكم المحلي والمالية، مضيفا بانه سيتم تأهيل شارع إسكان الروم الكاثوليك، ضمن برنامج دعم خدمات البلدية، بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا بإدارة صندوق الأقصى البنك الإسلامي للتنمية.

كما أن هناك مشروع قيد التنفيذ بإعادة تأهيل شارعي الجنية العلوي وجزء من شارع الجناب حي سلسع، بدعم من صندوق وتطوير وإقراض البلديات.