وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تنفذ سلسلة جديدة من اللقاءات التوعوية للزوجات

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 14:01 )
غزة- معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي سلسلة جديدة من اللقاءات وورش العمل التوعوية للزوجات حول" أسس الحياة الزوجية السعيدة "، وذلك من خلال برنامج المساندة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسات محلية في قطاع غزة، واستفاد من اللقاءات حوالي (341) امرأة.

وقال عطا أبو ناموس منسق برنامج المساندة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة الفلسطينية أن هذه اللقاءات التوعوية المستمرة للزوجات تأتي بهدف تحقيق السعادة الزوجية داخل المجتمع الفلسطيني ومحاولة حل المشكلات السائدة .

وأضاف إلى مساعدة الزوجات في حل مشكلاتهن الحياتية بأنفسهن والقدرة على تغيير بعض المفاهيم والأفكار الخاطئة حول الزواج ومقدرتهن إلى التعامل مع ذوي الحاجات الخاصة ودمجهم في المجتمع.

ومن جهتها اوضحت روان شبير مشرفة البرنامج انه تم تنفيذ (7 لقاءات توعوية و 8 ورش عمل) بالتنسيق مع عدة مؤسسات مجتمعية في محافظتي غزة والوسطى ومع اتحاد الكنائس في غزة, وأما في المحافظة الوسطى فتم التنسيق مع منتدى الصداقة، والتدريب التنموي وتطوير المزارع.

وأشارت شبير إلى المواضيع التي تضمنتها اللقاءات والورش وهي (وسائل مفيدة للسعادة, دليلك إلى طريق السعادة, التسامح والصبر من أسس السعادة الزوجية, الحقوق الزوجية, التخطيط الأسري, صحة المراهقين, الإعاقة وكيفية التعامل معها) .