وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يستقبل مدير مؤسسة التعاون الفني البلجيكي

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة في مكتبه برام الله صباح اليوم مدير مؤسسة التعاون الفني البلجيكي السيد لوك لالو حيث تم البحث في تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع البلجيكي والبالغ قيمته 5 مليون يورو والمخصص لدعم وتطوير جراحة القلب في كل من مستشفى رام الله الحكومي ومستشفى المقاصد والمستشفى الأوروبي في غزة.

حيث قدم الوزير شرحا مفصلا عن احتياجات وزارة الصحة في مختلف القطاعات وفي جراحة القلب وجراحة قلب الاطفال بشكل خاص ويشمل هذا المشروع والذي تم التوقيع عليه منذ عدة اشهر. وبالإضافة الى ذلك بحث الوزير مع السيد لوك لالو سبل تطوير خدمات الخدج والأطفال التي تولي وزارة الصحة أهمية خاصة بهذا القطاع وأوضح كذلك للسيد الضيف أن الوزارة تقوم حاليا بإنشاء ثلاث وحدات عناية حثيثة للأطفال في كل من مستشفى رام الله الحكومي والخليل ونابلس بدعم من التعاونية الإيطالية والوكالة الأمريكية للتنمية ، كذلك يشمل المشروع تدريب الكوادر و الطواقم الطبية سواء داخل الوطن أو خارجه خاصة في مواضيع الأطفال الخدج وجراحة القلب.

وقد حضر الاجتماع كل من د. محمد عيدة مسئول الجراحات التخصصية في الوزارة ود. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام و د. قاسم المعاني مدير التعاون الدولي والمستشاره عايشه منصور.