وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يبحث مع مسؤولة وحدة الخرائط والتحليل أهم مشاريع برنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 14:44 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل د.حسين الاعرج في مكتبه مسؤولة وحدة الخرائط والتحليل في برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة كاترينا غلوتزي والمراقب الميداني للبرنامج في محافظة الخليل مجدي دعنا.

وتم بحث اهم المشاريع التي يقوم بها برنامج الغذاء العالمي في محافظات الوطن عموماً ومحافظة الخليل خصوصاً وبحث المناطق الاكثر احتياجاً في محافظة الخليل.

في بداية اللقاء رحب المحافظ الاعرج بالوفد الضيف، مؤكداً على اهمية المشاريع التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي للشعب الفلسطيني، مستعرضا اهم المناطق التي تحتاج للدعم والمساندة والتي تعاني جراء ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين ومنها البلدة القديمة من المدينة والمناطق المجاورة للمستوطنات والمناطق الريفية والبدوية المحاذية للخط الاخضر والتي تحتاج لوقفة جادة لتعزيز صمود مواطنيها الذين يعانون من ارتفاع حاد بنسبتي البطالة والفقر.

من جانبها استعرضت غلوتزي اهم البرامج والمشاريع التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي والتي تستهدف المواطنين الاكثر احتياجاً وفقراً، منوها ان البرنامج يعمل حالياً على اعداد مشروع قسيمة برنامج الطوارئ في المناطق الحضرية، الذي تم اعداده استجابة لانعدام الأمن الغذائي الناجم عن ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

واكدت ان الهدف من هذا البرنامج هو الوصول إلى المواطنين الذين يعانون من الفقر والبطالة ويواجهون خطر الجوع اضافة الى هدفه الاخر وهو تنشيط الأسواق المحلية والإنتاج المحلي.

واشارت غلوتزي الى ان ما يقارب من( 2604) أسرة، أي ما مجموعه نحو (16488) فرد من مدينة الخليل وبلدة يطا سيستفيد من مشروع القسائم التي تبلغ قيمتها 200 شيقل لكل شهر لما مجموعه 12شهرا.