وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يستنكر منع مدير فرع الخليل من زيارة شقيقه في سجن النقب

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 15:11 )
الخليل- معا - استنكر نادي الأسير الفلسطيني في الضفة الغربية قرار إدارة سجن النقب بمنع امجد النجار مدير نادي الأسير في الخليل من زيارة شقيقه منتصر النجار المعتقل في سجن النقب منذ أربع سنوات، بذرائع أمنية .

علما بأن إدارة الصليب الأحمر الدولي قد منحت النجار تصريحا يسمى ( تصريح امني ) يسمح بموجبه لمن كان أسيراً سابقاً بزيارة لمرة واحدة كل عام فقط.

وأكد النجار أن نادي الأسير تلقى عشرات الاحتجاجات من ذوي الأسرى حول موضوع ( التصريح الأمني )، حيث اعتبروه كذبة وخدعة إعلامية تقوم بها مديرية السجون في تعاملها مع الصليب الأحمر الدولي، حيث ان هناك المئات ممن حصلوا على التصريح الأمني تم إبلاغهم بقرار إدارة السجن بمنع الزيارة تحت حجج أمنية واهية، علماً أن إدارة السجون لا تزال تمنع المئات من ذوي الأسرى من زيارة أبنائهم رغم مئات النداءات والاعتصام أمام مكاتب الصليب الأحمر الدولي لحل هذه المشكلة .

واعتبر نادي الأسير سياسة المنع الأمني المتواصلة بمثابة عقاب لعائلة الأسير وللأسير نفسه، حيث تحرم سلطات الاحتلال معظم المعتقلين الفلسطينيين من زيارة الأقارب بحجج وذرائع أمنية، مخالفة للمادة 116 من اتفاقية جنيف الرابعة التي تفرض على دولة الاحتلال السماح للمعتقل بزيارة ذويه.

وطالب النادي الصليب الأحمر الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال من اجل السماح للمئات من ذوي الأسرى من زيارة أبنائهم .

وأكد امجد النجار أن الاعتصام الأسبوعي أمام مكاتب الصليب الأحمر احتجاجاً على ممارسات الاحتلال مستمر حتى تحقيق مطالب الأسرى وذويهم .