وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة المقال: نطمح لإنشاء مجمع صحي واحد للوزارة قريباً

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 15:26 )
غزة-معا- قال وزير الصحة المقال د.باسم نعيم " ان وزارته بصدد اقامة مجمع إداري واحد لجميع مؤسسات الصحة كون اقامة مجمعات في اماكن متعددة يعيق العمل وينعكس سلباً على إدارة العمل"، الأمر الذي دفع الوزير لهذه الفكرة من اجل التسهيل على الموظفين وكذلك إراحة المواطنين المراجعين.

وأجرى الوزير نعيم جولة ميدانية للمشافي برفقة د. يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزير، وكان في استقباله الدكتور حسن خلف وكيل الوزارة المساعد ود. مدحت محيسن مدير عام التفتيش وفايز الشلتوني مدير وحدة التأمين الصحي ومحمود الدعمة مدير الاجازة والتراخيص بالوزارة.

واطلع الوزير المقال خلال جولته التي شملت إدارة التفتيش والمتابعة ووحدة التأمين الصحي والإدارة العامة للاجازة والتراخيص ودائرة الطب الخاص وفحص النظر ودائرة العلاج بالخارج على حجم الانجازات الرائعة التي حققتها والصعاب التي تواجهها نتيجة الحصار الجائر واصفاً فندق الامل بمثابة الشطر الثاني لوزارة الصحة.

وأكد الوزير المقال أن الزيارة تأتي من باب التواصل ما بين الوزارة والمسؤولين مع كافة الموظفين العاملين في جميع المؤسسات الصحية والتأكيد على مبدأ الشفافية في العمل، وهو ما كان غائباً في السابق.

وأثنى على الجهود الكبيرة التي يبذلوها كافة العاملين في المؤسسات الصحية وقدرتهم على تجاوز كل العقبات التي اعترضت عملهم جراء الحصار والإضرابات من اجل مواصله خدمة ابناء شعبنا والتخفيف عنهم من وطأة الحصار الذي حصد ارواح العشرات من المرضى.

وجدد الوزير المقال على إصرار وزارته في مواجهة كل تحديات الحصار وتطبيق الخطة الشاملة التي وضعتها الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي.