وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد نقابي فلسطيني يشارك في ورشة عمل نقابية في تونس

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 15:35 )
اريحا- معا- ضمن برنامج التعاون والشراكة النقابية بين اتحاد عمال كاتالونيا - اسبانيا والمنظمات النقابية في دول المغرب العربي وفلسطين، بدأت صباح اليوم في مدينة سوسة التونسية ورشة عمل نقابية بمشاركة وفد فلسطيني، برئاسة وائل نظيف عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعضوية كل من كفاح السيخ وأمل الفتياني وليلى صبيح.

وفي افتتاح أعمال الورشة في مقر الاتحاد العام التونسي ألقى نظيف رئيس الوفد الفلسطيني كلمة بالحضور والمشاركات نقل خلالها تحيات الأمين العام شاهر سعد واللجنة التنفيذية وعمال فلسطين إلى المشاركين في المؤتمر من دول المغرب العربي واسبانيا.

وتطرق إلى العلاقة التاريخية التي تربط الاتحاد الفلسطيني باتحادات تونس والجزائر والمغرب وكذلك تحدث عن الوضع الإنساني المأساوي في قطاع غزة وما يعانيه الشعب الفلسطيني من حصار وإغلاق والآثار السلبية على الناس والأطفال ثم تطرق إلى الوضع العمالي الصعب في الضفة الغربية والناتج عن الحصار والحواجز وآثار الجدار، وعرض إحصائيات ومعدلات الفقر والبطالة بين صفوف العمال والخريجين والنساء.

بدورها ألقت ليلى صبيح كلمة دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وشرحت معاناة ونضالات العاملات الفلسطينيات في ظل أوضاع اقتصادية وإغلاق، وشرحت ما تقوم به الدائرة وانجازاتها ومشاركتها في صياغة التشريعات والقوانين العمالية وخاصة التي تلامس احتياجات المرأة وعمالة الأطفال.

من جهتة استقبل محمد الجدي الكاتب العام للاتحاد العام التونسي للشغل في سوسة وأعضاء المكتب التنفيذي، الوفد الفلسطيني بحضور بييبي لوبيز ممثل اتحاد يو جي تي كاتلونيا.