وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ صبري يحث الحجاج على تسوية ديونهم وخلافاتهم الشخصية قبل السفر الى الديار الحجازية

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 17:30 )
القدس- معا-طالب الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا كافة الحجاج الى تسوية ديونهم المالية وتصفية خلافاتهم الشخصية قبل التوجه الى الديار الحازية لاداء مناسك الحج.

وقال الشيخ صبري ان الله تعالى يغفر للمسلم الحاج جميع ذنوبه وخطاياه ما عدا حقوق العباد فتبقى في ذمة الانسان حتى اسقاطها من صاحب الحق في وقت تنتشر فيه ظاهرة الصراعات والمناقضات بين العائلات والافراد في مجتمعنا مثل خلافات الجيران فيما بينهم واساءة وغدر الاصدقاء لبعضهم بغرض انتزاع منصب وظيفي او الحصول على درجة عليا اضافة الى المضاربة بين التجار لكسب ارباح طائلة على حساب المستهلك وغيرها من المشاكل الاجتماعية.

واوضح ان الدين الاسلامي الحنيف يحث على التسامح والمحبة بين المسلمين وغيرهم من اصحاب الديانات الاخرى وينبذ الاحقاد والكراهية.

واشاد الشيخ صبري بالجهود الكريمة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لاستضافة ضيوف الرحمن من جميع انحاء العالم وخاصة فلسطين وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن سعود.

ودعا الفلسطينيين الى ان يترابطوا ويتعاونوا ويتراحموا فيما بينهم ويتجنبوا الجدال في مختلف الامور اثناء سفرهم وخلال اقامتهم بشعائر الحج.