وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة في قلقيلية ينظم ورشة عمل بعنوان(مكافحة العنف ضد المرأة)

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 18:00 )
قلقيلية - معا - نظم المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة في وزارة الشؤون الاجتماعية في محافظة قلقيلية ورشة عمل بعنوان ( مكافحة العنف ضد المرأة ) .

وتأتي هذه الورشة ضمن حملة إعلامية أعدتها وزارة الشؤون الاجتماعية على مستوى الوطن وعقدت الورشة بإشراف و تنسيق من قبل قسم الإرشاد في المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة و بحضور الأخت سحر البرغوثي مديرة دائرة التدريب المهني و الأخت كفاح الرجوب منسقة البرنامج الخاص لمكافحة العنف ضد المرأة في وزارة الشؤون الاجتماعية وبمشاركة كل من مديرية التربية و التعليم في المحافظة و شرطة محافظة قلقيلية وعدد من المؤسسات الرسمية في المحافظة.

وبداية تحدث الأخت خوله يونس مديرة المركز مرحبة بالحضور الكرام ثم بدأت الحديث بكلمة تعريفية عن المركز الاجتماعي بإيجاز و دوره في المجتمع ، كما تحدثت عن العنف ضد المرأة على انه أسلوب غير حضاري وانه كما على المرأة واجبات وأيضا هناك للمرأة حقوق يجب أن تعطى حقوقها كاملة ويجب أن تعامل المرأة باحترام من قبل الرجل ويجب اتخاذ أقصى العقوبات من قبل الجهات المختصة لمن يقوم بالعنف ضد المرأة .

وبدورها تحدث الأخت سهاد نوفل رئيسة قسم الإرشاد في المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة عن دور قسم الإرشاد تجاه المرأة على انه دور ايجابي ويساعد المرأة في حل الخلافات بالطرق السلمية و عدم اللجوء للعنف وتحدثت عن علاقة قسم الإرشاد مع المؤسسات الرسمية وخاصة جهاز الشرطة على أنها علاقة جيدة .

كما أشادت الأخت سهاد نوفل بدور الشرطة في تطبيق النظام و القانون و في التعامل مع القضايا التي تخص المرأة ، ثم فتح باب النقاش للمشاركين جميعا في هذه الورشة حيث قام بتمثيل شرطة المحافظة الرائد مجاهد ربايعة مدير إدارة العلاقات العامة و الإعلام و الرائد نداء حنني مفتش قسم التحقيق في شرطة المحافظة .

ونهاية شكرت الأخت خوله يونس مديرة المركز الإخوة الحضور على تعاونهم الكامل مع إدارة المركز كما وشكرت الأخت سهاد نوفل كافة المؤسسات الرسمية و الجمعيات و الاجهزة الأمنية المشاركة في هذه الورشة على تعاونهم مع قسم الإرشاد في المركز وهذا يعنني أننا جميعا نعمل لمصلحة الوطن و المواطن واجمع الحضور على عدد من التوصيات التي سيتم رفعها إلى الوزارة وكانت عريفة الحفل الأخت سهاد نوفل و المنسقة العامة للمركز مع كافة المؤسسات و الاجهزة الأمنية في المحافظة .