وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة المياه الفلسطينية تتدخل لتوفير مادة الكلورين لتعقيم المياه في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 20:29 )
رام الله-معا-أفاد المهندس ربحي الشيخ نائب رئيس سلطة المياه انه نظراً لنفاذ مخزون مادة الكلورين اللازمة لتعقيم مياه الشرب تدخلت سلطة المياه الفلسطينية للضغط على الجانب الإسرائيلي للسماح بإدخال هذه المادة الأساسية لحماية مياه الشرب من التلوث حفاظاً على صحة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة .

وقد تم الحصول على تصاريح لإدخال ما مقداره 100 متر مكعب من مادة الكلورين بالإضافة الى 10 طن من مادة الصودا الكاوية و40 طن من مادة حامض الهيدروكلوريك اللتين حظر الجانب الإسرائيلي إدخالهما إلى قطاع غزة منذ أكثر من عام علماً أن تلك المواد تدخل في معالجة مياه الشرب في محطات التحلية .

وتجدر الإشارة إلى تأكيد سلطة المياه على هذا الموضوع من خلال المراسلات والاتصالات مع الجهات المختصة بالجانب الإسرائيلي بالإضافة إلى طرح الموضوع من خلال مناظرة تم عقدها بين رئيس سلطة المياه الفلسطينية ونظيره الإسرائيلي بفندق الإمباسدور امس.

وقد تم بالفعل إدخال الدفعة الأولى من مادة الكلورين والتي تقدر كميتها 25 متر مكعب مساء اليوم الخميس الموافق 27/11/2008 على أن تستكمل باقي الدفعات خلال اليومين القادمين .

ويأتي تدخل سلطة المياه هذا في إطار دورها كمنظم وراعي ومراقب لقطاع المياه ودعمها لإنشاء مصلحة مياه بلديات الساحل كمزود للخدمات في قطاع غزة لتمكينها من تزويد مياه أمنة للمواطنين.