وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الإعلامي يعتبر استدعاء الصحافيين والزج بهم في السجون عمل غير وطني ولا أخلاقي

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 11:34 )
غزة- معا- اعتبر الصحفي صالح المصري مسؤول التجمع الإعلامي الفلسطيني، أن استدعاء الصحافيين الفلسطينيين وملاحقتهم والزج بهم في السجون الفلسطينية عمل "غير وطني ولا أخلاقي".

وعبر المصري عن استنكاره وإدانته لاعتقال الصحافي نائل نخلة مراسل صحيفة القدس في البيرة، موضحاً أن الصحافي نخلة قد ذهب صباح يوم الخميس 27/11/2008 إلى مقابلة مع جهاز المخابرات العامة بالضفة الغربية بعد استدعائه، ولم يعد إلى منزله من يومها.

واوضح المصري "أن الزج بالصحافيين في النزاع الداخلي الفلسطيني واعتبارهم ورقة مساومة، عمل مرفوض من كافة أطياف المجتمع الفلسطيني"، مشيراً أن هناك شخصيات يحلو لها أن تضع الصحافيين الفلسطينيين بين فكي الكماشة سواء في غزة أو بالضفة الغربية، وهذا ما يرفضه المجموع الصحفي والإعلامي.

وناشد التجمع الإعلامي في بيان وصل "معا" نسخة عنه، بالإفراج الفوري عن كافة الصحافيين المعتقلين، موضحاً أن هناك 9 صحافيين معتقلين لدى الأجهزة الأمنية بالضفة و3 آخرين في قطاع غزة.

كما دعا كافة الأطر والفصائل الفلسطينية، للسعي لفضح كل من يلاحق الصحافيين ويزج بهم في هذه المعركة، مبينا أن الصحافيين كانوا قد حملوا على مدار تاريخ القضية الفلسطينية هم المواطن الفلسطيني، ودافعوا عن وطنهم أمام الاحتلال فكان منهم الشهيد والجريح والمعتقل.

كما طالب المصري المؤسسات الصحافية ومؤسسة مراسلون بلا حدود والإتحاد الدولي للصاحفيين، والنقابات الصحافية والدولية والعربية، العمل على فضح الجهات التي تلاحق الصحافيين، داعيا كافة الصحافيين والمؤسسات الصحافية للعمل بشكل مشترك لفضح كل من يتعدى على حقوقهم ويلاحقهم ويزج بهم في السجون.