وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة التعاون البلجيكي والحكم المحلي يعقدان دورة حول تمكين المرأة بسلفيت

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 11:37 )
نابلس- سلفيت- معا- عُقد خلال اليومين الماضيين في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال سلفيت دورة حول تمكين المرأة في المجتمع وزيادة فعاليتها في التنمية.

وقد عقدت الورشة من قبل مؤسسة التعاون البلجيكي والحكم المحلي بسلفيت وبالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال سلفيت.

وفي بداية الدورة رحب سكرتير الاتحاد العام لنقابات عمال سلفيت محمود البر بالمشاركات في الدورة وتمنى لهن الاستفادة من الدورة والعمل بتوصياتها.

ومن ثم تم التعارف بين المشاركات من قبل منسقة المشروع البلجيكي دعاء القطب والتي ثمنت مشاركة الأخوات ووجهت لهن كلمة ترحيبية وتعريفية.

وفي بداية الدورة طرح المدرب غسان ضراغمة الأهداف المتوقعة ودستور اللقاء وحقوق وواجبات المرأة في الدستور الفلسطيني، وأسباب ومعيقات حصول المرأة على حقوقها، وأجرى تمرين حول ذلك.

وتحدث فؤاد عزريل المدير في الحكم المحلي بسلفيت حول أهمية معرفة المرأة بحقوقها وواجباته وضرورة الانتقال من مرحلة السلبية الى مرحلة الايجابية في خدمة مجتمعها ووطنها، وفي نهاية اليوم الأول تم عرض الشراكة والمشاركة المجتمعية وعمل تمرين حول ذلك وجرى تلخيص اليوم الأول.

وفي اليوم الثاني تم تقييم اليوم الأول وتوصيات تطويرية وطرح مفهوم القيادة والتغيير والتطوير وتوكيد الذات وعرض هندسة النجاح والتميز ومن ثم تلخيص اليوم الثاني وتقييمه من قبل المشاركات.

وجرى في اليوم الثالث تقييم اليوم الثاني ونظرة تطويرية لليوم الثالث والتمويل وطرق تجنيد الأموال وتقديم المقترحات للمشاريع والتمويل الذاتي والدولي بتمرين وتقييم عام للدورة والمدربين، حيث شكرت منسقة المشروع دعاء القطب المشاركات على حضورهن والتزامهن الحيوي وتفاعلهن البناء في الدورة. وتم توزيع شهادات مصدقه من الجهة المنفذة للمشاركات بالدورة.

وأكد محمود البر أن الاتحاد العام ومن خلال علاقاته مع كافة المؤسسات الأهلية يسعى بشكل دائم إلى توفير كل السبل لخدمة أبناء المحافظة والحركة العمالية، مؤكدا ان الاتحاد يعمل على خطة تشبيك واسعة مع تلك المؤسسات.