وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يؤكد على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ويدعو إلى العودة عن الانقسام

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 12:00 )
بيت لحم- معا- أكد حزب الشعب الفلسطيني اليوم السبت أن الشعب الفلسطيني سيبقى مصراً على نيل حقوقه العادلة وفقاً لما أقرته الشرعية الدولية، ومصمماً على استمرار كفاحه المشروع ومقاومته حسبما تقره كافة المواثيق والأعراف الدولية.

وناشد الحزب القوى العالمية المحبة للسلام إلى ممارسة الضغط على حكومة إسرائيل وإجبارها على وقف عدوانها ورفع حصارها عن الشعب الفلسطيني الأمر الذي يفتح الطريق نحو سلام دائم وشامل.

جاء موقف حزب الشعب في بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي كرسته الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها الذي اتخذته في العاشر من تشرين الثاني عام 1975.

وأشار الحزب في بيانه "أن يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني هذا العام يأتي في ظل ظروف صعبة ومصيرية يتصاعد فيها العدوان ويشتد الحصار على الشعب الفلسطيني وتتواصل بشكل غير مسبوق عمليات الاستيطان ونهب الأراضي، وبالرغم من ذلك فان شعبنا حاز أوسع اعتراف وتضامن ودعم من غالبية دول العالم وشعوبه وما زال يناضل من اجل استعادة حقوقه".

ودعا الحزب لإزالة كافة العقبات التي ما زالت تعترض طريق الحوار الوطني والعودة إلى طاولة الحوار والعمل لإنجاحه وصولاً لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها الطريق الذي يضمن التصدي لكافة المخاطر والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.