وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى قرار التقسيم: الجبهة العربية تدعو للوحدة وانهاء الانقسام فوراً

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 14:17 )
غزة- معا- دعت الجبهة العربية الفلسطينية إلى العودة السريعة للحوار الوطني الجاد والشامل لإنهاء الانقسام ولم الشمل الفلسطيني، والاستفادة من تجربة العوام الماضية.

وقالت الجبهة في بيان صادر عنها وصل "معا" نسخة عنه: "تأتي هذه الذكرى هذا العام في ظل انقسام فلسطيني لم تفرضه هذه المرة إرادة الاستعمار بقرار دولي، وإنما نتيجة لانحراف المسيرة النضالية عن مسارها الطبيعي في مواجهة الاحتلال والالتفات إلى مصالح حزبية ضيقة".

وأكدت على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، وحقه في تقرير مصيره، مشددة على حقه في مقاومة الاحتلال حتى إقرار كامل حقوقه المشروعة والتي أقرتها كافة القوانين والشرائع الدولية.

وشددت الجبهة في بيانها على حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها وتنفيذاً للقرار الدولي رقم (194).

وكما دعت للحفاظ على استقلالية القرار الوطني وتخليصه من كل المحاولات التي تسعى إلى مصادرته وربطه بمصالح وأجندات إقليمية ودولية، والعمل على إنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية وتذليل كل العقبات أمام انطلاق الحوار الوطني الشامل المحتكم للمصلحة الوطنية العليا.

وقالت الجبهة في بيانها: "إننا ونحن نحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نؤكد ان أكثر ما نحتاج اليه هو توحيد الجسم الفلسطيني وإزالة كل آثار المرحلة الطارئة على تاريخنا لنستكمل تحشيد كل طاقات وجهود شعبنا لنواصل مسيرة نضالنا وإعادة طرح قضيتنا على المستوى الدولي وحشد كافة القوى المؤيدة من اجل انجاز مشروعنا الوطني".