وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح- إقليم شمال الخليل تقيم مهرجاناً حاشداً إحياءً للذكرى الرابعة لاستشهاد القائد أبو عمار

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 15:05 )
الخليل- معا- أحيت حركة فتح في إقليم شمال الخليل الذكرى الرابعة لرحيل القائد أبو عمار بمهرجان حاشد في حلحول حضره حشد غفير من أعضاء وكوادر الحركة، وعدد كبير من الشخصيات الوطنية والكوادر التنظيمية من بينهم رفيق النتشة عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الدكتور جمال محيسن محافظ محافظة نابلس، والمهندس أحمد العديلي نقيب المهندسين و أمناء سر و أعضاء الأقاليم ، وقادة أجهزة الأمن و الشرطة في الخليل ، وأمناء سر و أعضاء المناطق و الشعب التنظيمية، وعدد من ممثلي المؤسسات المحلية في محافظة الخليل.

وبدأ المهرجان بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم، والوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء ومن ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني.

ثم القى رفيق النتشة كلمة نيابة عن الرئيس أبو مازن استعرض فيها مناقب الرئيس الراحل أبو عمار، وقال "إن الشهيد أبو عمار من القادة الذين حفروا إسمهم في تاريخ شعوبهم وشعوب العالم ، فهو مفجر الثورة الفلسطينية ومؤسس حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية، والذي حول القضية الفلسطينية من قضية لاجئين الى قضية شعب يناضل من أجل الدولة والحرية والإستقلال"، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية متمسكة بالثوابت الوطنية التي خطها القائد الراحل و لا يمكن أن تفرط بها رغم رداءة الوضع السياسي.

وأكد أن الرئيس محمود عباس متمسك بالوحدة الوطنية وبالحوار خياراً أساسياً لإنهاء الإنقسام.

وفي كلمة لأمين سر إقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب أكد فيها على عمق تجذر هذا الشعب يهذه الأرض وتمسكه بحقوقه الوطنية، وقال "إننا سنبقى على نهج الخالد أبا عمار حتى نحقق الثوابت التي استشهد من اجلها وانه سيأتي اليوم الذي سيرفع فيه شبل من اشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق اسوار القدس ومأذن وكنائس القدس".

وفي كلمة لمحافظ نابلس الدكتور جمال محيسن أكد فيها ان الشهيد ابو عمار جمع كافة اطياف الشعب الفلسطيني وأوصل رسالته للعالم كله "اننا شعب مؤمن بمبادئه ورسالته واننا اصحاب حق"، وقال "إن أصحاب الاجندات الخاصة والاقليمية الذين قسموا الوطن سيلفظهم الشعب والتاريخ".

ثم القى المهندس العديلي نقيب المهندسين كلمة أهدى فيها فوز حركة فتح في إنتخابات نقابة المنهدسين الى روح الشهيد الخالد أبو عمار.