وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إستقبال رسمي وشعبي لحارس الأراضي المقدسة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 16:00 )
بيت لحم - معا- وصل إلى مدينة بيت لحم ظهر اليوم السبت حارس الأراضي المقدسة بيرباتيستا بيزابيلا، قادماً من القدس، وجرى له استقبال رسمي وشعبي، حيث من المقرر أن يترأس غداً قداساً بمناسبة عيد "رعية القديسة كارتينا في بيت لحم".

وكان على رأس مسقبلي حارس الأراضي المقدسة في ساحة المهد، محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري ووزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس ورؤساء بلديتي بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة وبيت ساحور هاني الحايك ومدير شرطة المحافظة المقدم عبد المجيد برقان ولفيف من رجال الدين المسيحي وجمع غفير من المواطنين.

وعبر بيزابيلا أثناء وصوله إلى كنيسة المهد عن شكره للمسؤولين الفلسطينيين والمواطنين على حفاوة الاستقبال متمنياً أن يعم السلام وتزول معاناة الشعب الفلسطيني، ومن ثم ترأس صلاة شكر أم بها جموع مستقبليه من أبناء الرعية.

وكان في استقبال الموكب الذي انطلق من دير اللاتين في مدينة القدس، عند دير كنيسة مار الياس رئيس بلدية بيت جالا المهندس راجي زيدان ووجهاء وشخصيات المحافظة، ومن ثم واصل سيره عبر شوارع مدينة بيت لحم وصولاً إلى كنيسة القيامة.

ويعتبر وصول حارس الأراضي المقدسة إلى بيت لحم، مقدمة الاحتفالات التي تشهدها المدينة بمناسبة ميلاد السيد المسيح عليه السلام، واحتفالات أعياد الميلاد التي تبلغ ذورتها ليلة الرابع والعشرين من كانو الأول.