وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الديمقراطية تدعو لتدخل دولي لفك الحصار وانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 16:36 )
غزة- معا- شدد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من خلال الإسراع في الحوار الوطني الشامل ودون شروط مسبقة.

ودعا زيدان خلال اعتصام جماهيري أمام مكتب الأمم المتحدة في مدينة غزة بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني إلى ضرورة توفير أسس الخروج من نكبة الانقسام من خلال حكومة انتقالية مؤقتة من شخصيات وطنية مستقلة، تقوم بالاشراف على انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة ووفق مبدأ التمثيل النسبي، وإعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس مهنية ووطنية، والعمل على إعادة بناء م. ت. ف. على أسس ديمقراطية من خلال انتخاب المجلس الوطني الفلسطيني في الداخل وحيثما أمكن في الخارج وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل.

كما دعا إلى تدخل عربي ودولي سريع وضاغط لفك الحصار الجائر على قطاع غزة والمتواصل منذ 17 شهراً، والذي وصل إلى حدود وقف إمداد غزة بالوقود وفرض سائر العقوبات عليها مما فاقم مأساة الشعب الفلسطيني ومعاناته، والذي بات يهدد بكارثة إنسانية كبيرة.

وطالب مجلس الأمن الدولي لأخذ قرار دولي ضاغط على الاحتلال لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني، وكذلك طالب المجتمع الدولي لتجسيد تضامنه مع الشعب الفلسطيني بالضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها واستيطانها والانصياع لقرار الشرعية الدولية التي تضمن تنفيذ حقوق الشعب الوطنية المشروعة.