وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية الفلسطينية تدعو إلى اخراج مسألة الحج من دائرة الصراع الداخلي

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 17:56 )
بيت لحم -معا- ادانت الجبهة العربية الفلسطينية اليوم الاعتداءات التي تعرض لها الحجاج على معبر رفح، واستخدام شرطة حماس العنف ضدهم مما أدى إلى إصابة عدد منهم .

وقالت الجبهة في تصريح صحفي:" ان الجبهة وهي تدين الاعتداءات التي تعرض لها الحجاج على معبر رفح على أيدي شرطة حماس وإصابة ثلاثة عشر حاجاً، فإنها تدعو الجميع إلى إخراج مسألة الحج من دائرة الصراع الداخلي، وعدم تعطيل موسم الحج لحجاج قطاع غزة هذا العام" .

وأضافت الجبهة "نتمنى أن تحل مسألة حجاج قطاع غزة بكاملهم لعدم إضاعة الموسم عليهم هذا العام، ولكننا نؤكد على ضرورة عدم إضاعة الفرصة على الحجاج ممن حصلوا على التأشيرات اللازمة للحج، وتسهيل سفرهم وعدم استخدام مسألة سفرهم كورقة ضغط، داعين إلى مواصلة الجهود من أجل اخراج بقية الحجاج ممن تم تسجيلهم لهذا العام" .

واوضحت الجبهة أن أزمة الحجيج هذا العام تكشف مدى الضرر الذي ينتجه الانقسام في الساحة الفلسطينية وتأثيره على شتى مناحي حياة أبناء الشعب الفلسطيني، داعية إلى الاتعاظ من هذه الأزمة والعمل على استعادة الوحدة الوطنية من خلال الحوار الوطني الشامل وإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية والاحتكام لمصلحة الشعب .