وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية جنوب الخليل ووفد من الوزارة يتفقدون دورة إعداد الوسائل التعليمية في يطا

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 18:07 )
الخليل - معا - قام مدير تربية وتعليم جنوب الخليل الأستاذ فوزي أبوهليل ووفد من الوزارة بزيارة مدرسة المنصور الأساسية في يطا ، والتي يُعقد فيها دورة تدريبية في كيفية إعداد الوسائل التعليمية ، والتقوا بالمشاركين.

حيث أكد مدير التربية على أهمية هذه الدورة التي تركز على تطوير مهارات المعلمين في إعداد وسائل تعليمية باستخدام خامات بسيطة من البيئة المحلية وبمشاركة الطلبة ، وهذا بدوره يسهم في تحسين نوعية التعليم من خلال إيصال المعلومة للطالب وتقريب المفاهيم وتثبيتها في أذهانهم بيسر وسهولة .
وقد أشاد مدير التربية بالقائمين على هذه الدورة والمتابعين لها ، وشكر مدير المدرسة والهيئة التدريسية فيها على اهتمامهم وحرصهم على تنمية مهاراتهم وقدراتهم لتطوير وتحسين أدائهم .

واستعرضت مديرة البرامج في الوزارة السيدة ناريمان الشروانة ، المعايير التي تم بناءً عليها اختيار مدرسة المنصور الأساسية لينفذ فيها هذا المشروع ، والمتمثلة في كونها من المدارس الأقل حظاً في الدعم، والأكثر احتياجاً، بحكم البيئة والمرحلة التعليمية ، والفئة ذات الحاجة من الطلبة . وقد ثمنت الشراونة جهود المعلمين وحسن تعاونهم والتزامهم بالدورة .

و من الجدير بالذكر أن هذه الدورة بدأت يوم الأحد 23-11-2008وستسمر حتى 30-11-2008 و بمشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة و بدعم من منظمة اليونسيف.