وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس عباس: سنواصل العمل حتى ينجح الحوار.. واما الاتفاق مع اسرائيل على كل شيء او لا اتفاق

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 19:28 )
الدوحة -معا- القى الرئيس محمود عباس كلمة في مؤتمر تمويل التنمية في العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم اكد فيها على ان خيار السلام هو الخيار الاستراتيجي للفلسطينيين ،مؤكدا ان القيادة لم تدخر جهدا في ايصال رسالة الى العالم بان السلام على كل الجبهات سيقود الى انهاء التطرف والعنف.

ودعا الرئيس المؤتمرين الى اعادة التاكيد على المبادرة العربية والمساعدة لتطبيقها للوصول الى سلام عادل وشامل يقوم على انسحاب اسرائيل الى حدود 67 وكامل الاراضي العربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية.

كما تطرق ابو مازن الى الوضع في غزة ودعا دول العالم الى الضغط من اجل رفع الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة .

وقال": ان الوضع في غزة هو ماساة انسانية لا سابق لها بسبب الحصار الذي يهدد استمراره بانهاء عملية السلام برمتها وعودة الفوضى".

وعرج الرئيس عباس على التهدئة داعيا جميع الاطراف الى الالتزام بها وفتح المعابر .

كما دعا الى الافراج عن كافة الاسرى , وقال" ان حقوقنا الوطنية غير قابلة للمساومة وان الجانب الفلسطيني يؤكد عليها في كل لقاء مع الاسرائيليين مشيرا الى ان عملية التفاوض لم تحقق شيئا حتى الان وانها لن تصل الى مستوى التوقعات بسبب تعنت اسرائيل".

وقال ": اما اتفاق على كل شيء او لا اتفاق".

كما عرج الرئيس ابو مازن على موضع الانقسام الفلسطيني داعيا الى ضرورة عودة اللحمة لشطري الوطن وذلك عبر حوار شامل يؤدي الى انهاء الانقسام وتشكيل حكومة توافق لا تعيد فرض الحصار وتلتزم ببرنامج منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

وقال": سنعمل من اجل الحوار واذا لم ننجح فسنعود للشعب لاجراء انتخابات برلمانية ورئاسية لحل المشكلة ".