وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأغا يدعو إلى بدء الحوار بدون شروط ويسلم ممثل الأمم المتحدة مذكرة بمناسبة يوم التضامن العالمي

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 20:39 )
غزة-معا-طالب د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس هيئة العمل الوطني الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني العمل للبدء في الحوار الوطني الشامل تلبية للدعوة المصرية المدعومة عربياً بدون تردد أو شروط مسبقة لإنهاء حالة الانقسام .

ودعا د. الأغا في كلمة ألقاها اليوم في اعتصام جماهيري نظمته هيئة العمل الوطني اليوم أمام مقر هيئة الأمم المتحدة بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي وشعوب العالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم نضاله المشروع والضغط على حكوماتهم ليتحملوا مسؤولياتهم في الضغط على الحكومة الإسرائيلية لفك الحصار وفتح المعابر والالتزام بالتهدئة والإذعان لقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة غير القابلة للتصرف .

وطالب الأغا شعوب العالم بتنظيم التظاهرات وحملات التضامن في بلدانهم للتعبير عن تأييدهم ودعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني إلى جانب التعبير عن رفضهم للتواجد الإسرائيلي بأشكاله المختلفة سواءً الاستيطاني أو العسكري على الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر من نقص حاد في الوقود والكهرباء والمواد الغذائية وكل مقومات الحياة .

وفي السياق ذاته سلم د. زكريا الأغا بعد الاعتصام يرافقه أعضاء هيئة العمل الوطني ممثل هيئة الأمم المتحدة في مدينة غزة مذكرة من هيئة العمل الوطني لبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني تضمنت الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة جراء الحصار المفروض عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت المذكرة السيد بان كي مون بالتدخل الفوري لدى الحكومة الإسرائيلية لرفع الحصار والعدوان على الشعب الفلسطيني والعمل على زيادة المعونات والخدمات المقدمة لشعبنا للتخفيف من معاناته، مؤكدة على أهمية استمرار دور الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقوفها إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة

وناشدت الهيئة في مذكرتها الأمين العام للأمم المتحدة بذل المزيد من الجهد لإلزام إسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير.