وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "طموح" تنظم رحلة إلى الأماكن الأثرية في مدينة غزة

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 14:04 )
غزة- معا- نظمت جمعية "طموح" لتنمية المهارات بالأمس رحلة علمية للمواقع الأثرية والسياحية في مدينة غزة لـ 75 طالباً وطالبة من المشاركين في مشروع نادي الأوائل منحة مؤسسة التعاون.

من جهته ذكر الأستاذ محمد الكيالي رئيس الجمعية أن هذه الرحلة تأتي في سياق فعاليات المشروع المميز ولتعريف الطلبة بتاريخيهم وحضارتهم وتفعيل انتمائهم للوطن، مشيداً بمؤسسة التعاون راعية المشروع واهتمامها بالجانب الثقافي والتربوي لأبناء الشعب الفلسطيني.

وبدوره أوضح م. نادر عبد النبي منسق المشروع أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الدورات والرحلات وورش العمل والأنشطة التي يتضمنها مشروع نادي الأوائل من تنمية بشرية وحاسوب والكترونيات وآداب وفنون، مضيفاً أن مشروع نادي الأوائل كان قد بدأ في أوائل يوليو الماضي وينتهي في نهاية كانون الأول 2008.

وأكد م. عبد النبي أن هدف هذه الرحلة تأتي في إطار تعريف الطلبة بالأماكن والمواقع الأثرية والسياحية في مدينة غزة حيث زار الطلبة كنيسة برفوريوس ومسجد كاتب ولاية وتعرفوا على مدى التعانق الأثري و الحضاري بين الديانتين وكما زاروا المسجد العمري الكبير واطلعوا على أقواسه ومحاريبه التاريخية وحمام السمرة التاريخي، ومشى الطلبة في أزقة وشوارع البلدة القديمة وصولاً إلى قصر الباشا حيث كان المحطة الأخيرة في الرحلة العلمية، وتم تعريف الطلبة بتاريخ هذه المواقع الأثرية من قبل م. حامد سماره المرشد السياحي الذي رافق الطلبة في الرحلة.